كسر أنجي بوستيكوجلو، المدير الفني لفريق توتنهام، صمته بشأن الجدل حول وقائع مباراة فريقه أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرى بوستيكوجلو أن تهميش حكم المباراة دارين إنجلاند (حكم تقنية الفيديو)، لفترة طويلة بعد خطأ الفار خلال فوز نهاية الأسبوع الماضي على ليفربول، سيكون تقصيرًا في حق اللعبة.

وقد نشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مقطع فيديو، يتضمن المحادثة الصوتية التي دارت بين الطاقم التحكيمي لمباراة توتنهام وليفربول، لحظة إلغاء هدف لويس دياز، واتضح أن الهدف صحيح بنسبة 100%.

وقال بوستيكوجلو، إنه لم يكن ليسمح لليفربول بتسجيل هدف، بعد إلغاء هدف لويس دياز الصحيح.

وردًا على سؤال عما إذا كان سيسمح بهدف لليفربول لو منحه المسؤولون الفرصة، قال بوستيكوجلو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "أنا لا أرى ذلك".

وأضاف: "إذا أردنا أن يكون المديرون الفنيون هم الحكام في هذا النوع من الأشياء، فنحن لدينا مسؤوليات ضخمة جدًا في أندية كرة القدم التي ندرب فيها، ولكننا لسنا الأوصياء".

اقرأ أيضًا | كلوب عن تصريحاته بشأن إعادة مباراة ليفربول وتوتنهام: لسنا أطفالاً

وتابع: "لن أتخذ قرارًا من شأنه أن يؤدي إلى انهيار النادي على خلفية معتقداتي، في تلك اللحظة، إذا أخبرني شخص ما أنه يستطيع شرح كل ما حدث في غضون 30 ثانية، يجب أن أتخذ قرارًا ولن يحدث ذلك".

وأشار: "الأمر مختلف إذا كان الأمر واضحًا، لقد كان خطأ فادحًا بسبب الافتقار إلى التواصل، لكنه لم يكن شيئًا يمكن تفسيره بسهولة، لو كان من السهل تفسيره، كنت سأفترض أنه ستكون هناك ضجة أكبر مما كانت عليه".

وتابع بوستيكوجلو: "بنفس الطريقة التي يرتكب بها اللاعبون والمديرون الأخطاء، يرتكب الحكام الأخطاء، من وجهة نظري عندما استمعت إلى هذا الصوت، قال أحدهم إنه تحقق من الأمر ومن الواضح أن أحدهم اعتقد أن هذه طريقة جيدة لإنهاء الأمور وقد تم العمل بها حتى الآن".

وواصل: "كنت أعتقد أن الشيء المنطقي هو قول هدف لـ ليفربول، لكنني أقول ذلك مع جهل وعدم معرفة، عندما تستمع إلى ذلك، ربما تكون هناك طرق أفضل لتوصيل قرار واضح في مثل هذا الموقف الكبير".

وأكمل: "آمل أن يكون هذا هو ما يتحدثون عنه، وليس الشخص الذي ارتكب الخطأ، هذا تقصير في اللعبة، مثل ابعاد لاعب لأنه ارتكب خطأ، دوري هو الذهاب إلى هناك ومساعدة اللاعب على التحسن، وليس القول بأنك لن تلعب مرة أخرى أبدًا".