تستمر تبعيات أخطاء التحكيم في مباراة ليفربول وتوتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور عدة أيام على المواجهة التي جمعت الفريقين.

وتعرض ليفربول للهزيمة أمام توتنهام في مباراة شهدت أخطاء فادحة على المستوى التحكيمي، وتصدر إلغاء هدف لويس دياز المشهد، بعد نشر التسجيل الصوتي بين حكم المباراة حكم الفار، واتضح أن اللاعب لم يكن في موقف تسلل.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وبحسب شبكة "ESPN"، قضت لجنة أحداث المباريات الرئيسية المستقلة في الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه لا ينبغي طرد ديوجو جوتا في مباراة ليفربول وتوتنهام.

وكان جوتا تلقى البطاقة الحمراء لحصوله على بطاقة صفراء ثانية بسبب تدخله على مدافع توتنهام ديستني أودوجي.

اقرأ أيضًا | ساوثجيت يهاجم تقنية الفار بعد وقائع مباراة ليفربول وتوتنهام

وأوضحت "ESPN" في تقريرها بعد الاطلاع على تقييمات اللجنة للأسبوع السابع، والتي توضح بالتفصيل أن التدخل الثاني على أودوجي في الدقيقة 69 لم يكن يستحق البطاقة الصفراء من الحكم سيمون هوبر.

ويفيد التقرير أن الأغلبية من اللجنة اعتبرت القرار غير صحيح لأنهم شعروا أنه لا يستوفي الحد الأدنى للحصول على البطاقة الصفراء، وجاء تصويت الأعضاء الخمسة بنتيجة ثلاث أصوات مقابل صوتين ضد الإنذار.

تتكون اللجنة من خمسة أعضاء، مكونة من ثلاثة لاعبين ومدربين سابقين، بالإضافة إلى ممثل واحد من كل من الدوري الإنجليزي الممتاز وPGMOL (الهيئة المسؤولة عن تحكيم المباريات).

وأوضح التقرير أن اللجنة لا تصدر أحكامًا على البطاقة الصفراء الأولى إذا تم طرد اللاعب بسبب مخالفتين.