أعرب مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن سعادته بتحقيق الفريق الفوز بثلاثية نظيفة على حساب إنبي، في نصف نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023.

الأهلي واجه إنبي، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، على ملعب استاد القاهرة.

طالع | فيديو | موديست يضع بصمته الأولى ويسجل هدف الأهلي الثاني أمام إنبي

وقال كولر في مؤتمر صحفي بعد اللقاء: "سعيد للغاية بالفوز والوصول للنهائي، الشوط الأول كان في اتجاه واحد وأتيحت لنا العديد من الفرص مع بعض الكرات المرتدة من المنافس".

وأكمل المدرب السويسري: "في الشوط الثاني أحرزنا هدفًا مبكرًا، ساهم في منحنا الثقة، بينما سعى إنبي للتعويض واللعب بشكل هجومي، لذلك عانينا من بعض المتاعب الدفاعية لكننا في النهاية تأهلنا عن جدارة".

وعن رأيه في أداء مهاجمه الفرنسي أنتوني موديست، صرح: "نسعى لتأهيل اللاعب بدنيًا، هو لم يتدرب بالشكل الكافي قبل القدوم إلينا، نريد تجهيزه لكي نستفيد منه في أسرع وقت ممكن، لقد خلق 3 أو 4 فرص للتهديف لكن كانت تنقصه اللمسة الأخيرة".

وأضاف: "تغيير نظام الفريق من أجل موديست؟ لن أغير أسلوب الفريق لتواجد لاعب جيد في الكرات الهوائية، نلعب بنفس طريقتنا، لكن ما يمتلكه اللاعب ميزة جيدة بالنسبة لنا وسوف يكون من الجيد استغلال الكرات العرضية المتاحة له وتحويلها إلى أهداف".

وصرح المدرب السويسري عن تألق لاعبه إمام عاشور وتسجيل هدفه الأول مع الفريق: "إمام لاعب لديه قدرات كبيرة ويمكنه اللعب في أكثر من مركز، سامي قمصان قال لي إنه يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر، هو يمتلك السرعات والقدرات البدنية العالية واليوم استغل سرعاته وقدراته الكبيرة، كنت أريد تجربته في مركز الجناح الأيسر والاستفادة من مهاراته وسرعاته".

وزاد: "إمام عاشور اندمج بشكل مثالي ورائع مع الفريق، لا ننسى انه ظل لمدة 4 أشهر لم يمارس كرة القدم، لذلك احتاج لبعض الوقت من أجل استعادة مستواه، لكنه لاعب كبير ويقدم مردود جيد مع الفريق، اليوم أردت اراحته، لكن عندما شارك أدى بشكل جيد وأحرز هدف، ولا يوجد افضل من ذلك".

وأضاف: "نلعب أكثر من 60 لقاء في الموسم ولذلك أريد تخفيض الاحمال على اللاعبين، ومن الطبيعي أن يريد اللاعبين المشاركة في كل لقاء، لكني كمدرب أفكر في مصلحة اللاعب لكي يكمل الموسم بشكل جيد".

وعن موعد السوبر المصري قال كولر: "موعد مباراة دوري السوبر الإفريقي سيء جدًا لأي فريق لديه نجوم دولية، لا أعرف من الذي سيتم استدعائه بشكل رسمي للمنتخب، وعلى هذا الاساس سوف يمكنني تحديد اللاعبين الجاهزين للقاء".

وبذلك يتأهل النادي الأهلي إلى نهائي كأس مصر، وينتظر الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف النهائي الآخر، لمواجهته.

أهداف مباراة الأهلي وإنبي في نصف نهائي كأس مصر