حقق نيوكاسل الإنجليزي فوزًا كبيرًا برباعية مقابل هدف على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانت جيمس بارك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

باريس الذي فاز في الجولة الماضية على بوروسيا دورتموند، سقط في إنجلترا أمام الماكبايس العائد من جديد للأبطال بعد 20 عامًا، عقب التعادل في أولى مبارياته ضد ميلان.

لويس إنريكي دخل المباراة بتشكيل هجومي مكون من 4 مهاجمين، ما أدى للضغط العالي الذي مارسه إيدي هاو وفريقه على دفاعات بطل فرنسا.

أسفر ذلك عن الهدف الأول عن طريق ميجيل ألميرون، بعد خطأ من ماركينيوس في التمرير، ليُسدد إيزاك ويتصدى دوناروما قبل أن يتابعها البارجواياني في مرمى الإيطالي عند الدقيقة 17.

في الدقيقة 39 سجل دان بيرن الهدف الثاني بعد عرضية برونو جيماريش، ولكن الحكم انتظر لمدة دقيقة ونصف لمراجعة الهدف عبر تقنية الفيديو، للشك في وجود لمسة يد على ويلسون، وكذلك تسلل على جيماريش.

في النهاية احتسب الحكم الهدف، واعتلت أصوات جماهير سانت جيمس بارك بالكرنافال الذي ينصبه فريقهم على أرض الملعب.

انتهى الشوط الأول بتفوق كاسح لـ نيوكاسل، وسط صعوبة كبيرة تواجه إنريكي وفريقه في الوصول لمرمى أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني، بدأ نيوكاسل مثلما انتهى الشوط الأول، وسجل الهدف الثالث عن طريق سين لونجستاف، بعد تمريرة رائعة من كيران تريبييه من الجانب الأيمن ليضع زميله في مواجهة دوناروما وبتصويبة صاروخية يعلن عن الهدف الثالث.

بعد 6 دقائق، تمكن باريس سان جيرمان من تسجيل الهدف الأول عن طريق لوكاس هيرنانديز، ليصمت الملعب بالكامل بعدما استشعر فريق المدرب إيدي هاو وجماهيره الخطر، عندما حوّل الفرنسي تمريرة زئير إيمري برأسية في مرمى الحارس نيك بوب.

ظل باريس سان جيرمان يسيطر على الكرة، ولكن في الدقيقة 91 كان الهدف الرابع الصادم لـ إنريكي ومبابي ورفقائهم.

الهدف الرابع جاء عن طريق فابيان شار بعد افتكاك الكرة من وسط الملعب والانطلاق والتسديد بصاروخية على يمين دوناروما.

في النهاية حصل نيوكاسل على انتصار تاريخي، ليحقق فوزًا رائعًا يرفع رصيده إلى 4 نقاط بينما يظل باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد نقطتين فقط.

أهادف مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل في دوري أبطال أوروبا