كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن الملاعب التي سوف تستضيف بطولة كأس أمم اوروبا، يورو 2028 بعد انسحاب تركيا من المنافسة على استضافة المسابقة.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إنه تلقى طلبًا من دولة تركيا للانسحاب من سباق الترشح لاستطافة كأس أمم أوروبا يورو 2028، نقلًا عن شبكة سكاي سبورتس.

وأكدت الشبكة، أن الطريق أصبح مفتوحًا الآن للمملكة المتحدة وآيرلندا لاستضافة البطولة، حيث لم يعد هناك منافس، وسيكون الإعلان الرسمي عن ذلك في 10 أكتوبر الجاري.

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن الدول المستضيفة لبطولتي كأس الأمم الأوروبية في 2028 وكذلك 2030، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 أكتوبر.

وبعد انسحاب تركيا، أصبح الملف البريطاني الآيرلندي هو الوحيد المرشح لاستضافة البطولة، وهو ما جعل صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تكشف عن الملاعب المحتمل أن تستضيف بطولة يورو 2028.

وأفادت الصحيفة، أن ملعب "أولد ترافورد" سيكون ضمن الملاعب التي ستغيب عن استضافة مباريات يورو 2028.

وسوف تلعب البطولة على 10 ملاعب في جميع أنحاء بريطانيا، بما في ذلك ملعبين لم يتم بناؤهما بعد، وهما ملعب براملي مور دوك الخاص بـ إيفرتون، وملعب كاسيمنت بارك في بلفاست.

ولن يكون أولد ترافورد بين الملاعب، رغم أنه يتمتع بسعة استيعابية أكبر من أي ملعب آخر في إنجلترا، وذلك بسبب إهمال عائلة جليزر ملاك نادي مانشستر يونايتد صاحب الملعب، عن تجديده.

وسيكون ملعب الاتحاد الخاص بنادي مانشستر سيتي ضمن الملاعب الـ10 التي ستستضيف البطولة، والذي يتسع لـ61 ألف متفرج.

بالإضافة لملعب الاتحاد، وملعبي كاسمينت بارك وبراملي مور دوك، تم اختيار كل من ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، وسانت جيمس بارك الخاص نادي نيوكاسل، وكذلك فيلا بارك ملعب أستون فيلا، الثلاثي الذي كان ضمن ملاعب يورو 96 في إنجلترا.

بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف ملعب توتنهام الجديد بطولة اليورو في 2028، بجانب كاردف برينسيباليتي، وهامبدن بارك في جلاسكو، وملعب أفيفا في دبلن.

بينما سيغيب ملعب أنفيلد رود الخاص بنادي ليفربول، لأنه لا يفي بمتطلبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كل هذه الأمور من تقارير الصحافة البريطانية، بينما سيتم الإعلان رسميًا عن كل شء يوم الثلاثاء المقبل، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

جدير بالذكر، أن بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024) سوف تقام في ألمانيا، لتعود من جديد إلى دولة واحدة، بعدما أقيمت في 2021 بنسخة 2020 التي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا، في 11 مدينة.