أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، بحق استضافة بطولة كأس العالم 2030، على أراضيهم.

وكانت المغرب قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عبر إعلام المملكة من خلال الملك محمد السادس، حق تنظيمها لبطولة كأس العالم 2030 مع المغرب وإسبانيا، بالإجماع من المصوتين في اللجنة التنفيذية بفيفا.

الاتحاد الدولي أعلن استضافة ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لبطولة كأس العالم، ولكن الـ3 مباريات الأولى لكل من أوروجواي والأرجنتين وباراجواي، ستلعب في ملاعبهم احتفالًا بمرور 100 عام على انطلاق البطولة.

طالع أيضًا.. رسميًا | السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034

وكانت أولى بطولات كأس العالم قد أقيمت في أوروجواي عام 1930 وفاز بها أصحاب الأرض على حساب المنتخب الأرجنتيني، في نفس الوقت الذي كان اتحاد أمريكا الجنوبية "كومينبول" يتخذ باراجواي مقرًا له.

هذا الأمر يعني أن الدول الـ6 (المغرب، إسبانيا، البرتغال، بارجواي، أوروجواي، الأرجنتين) سيتأهلون مباشرة إلى مونديال 1930 دون النظر لنتائجهم في التصفيات.

وستصبح هذه البطولة الأولى في تاريخ المونديال التي ستقام في 3 قارات مختلفة، أمريكا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا.

وسيكون هذا أول تنظيم لبطولة كأس العالم في المغرب، بعدما فشلت في 5 مرات سابقة، كما هو الحال للبرتغال، بينما إسبانيا ستكون هذه المرة الثانية بعد استضافة مونديال 1982.