أكد بوزيان بن عربي المدير الفني لفريق أرتا سولار، صعوبة المباراة التي خاضها أمام الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية، موضحًا أن الزمالك سيكون ضمن الفرق الأربعة المتأهلة إلى نهائي المسابقة القارية.

وكان الزمالك قد تمكن من خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية بالفوز على حساب آرتا سولار الجيبوتي 4-1 على استاد القاهرة بعد الهزيمة بثنائية دون رد في مباراة الذهاب.

وشهدت المباراة دراما كروية مثيرة، بعدما تأخر الزمالك بهدف في بداية اللقاء، ليتمكن لاعبوه من تسجيل 4 أهداف وقيادة فريقهم إلى دور المجموعات.

مباراة الزمالك وأرتا سولار

وقال بوزيان بن عربي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "الزمالك فريق كبير ويمتلك الكثير من اللاعبين الكبار، المباراة الأولى كانت صعبة جدًا رغم الفوز، لاعب مثل أحمد سيد زيزو فرق كثيرًا مع الزمالك لم يلعب المباراة الأولى".

وأكمل: "الزمالك لديه لاعبين قادرين على تغيير المباراة في أي لحظة، ةالزمالك سيكون له مكانة أفضل".

وبسؤاله (هل توقعت عودة الزمالك في لقاء الإياب؟)، أجاب: "لم أتوقع ذلك ولم نتخيل السيناريوهات المختلفة، لكن المشكلة التي واجهناها في الشوط الثاني هي أن الزمالك نظم خطوطه ولعب بشكل جيد وقام بهجوم كاسح".

طالع | قرعة الكونفدرالية 2024: الفرق المتأهلة.. التصنيف.. الموعد والقنوات الناقلة

وتابع: "التغييرات أحدثت الكثير من التقدم، الزمالك يمتلك لاعبين رائعين، والجمهور لعب دورًا كبيرًا في دعم الفريق، ودرسنا فريق الزمالك بشكل جيد وعرفنا أساليبه ولعبنا حتى الدقيقة الأخيرة وحاولنا".

وبسؤاله (هل حارس أرتا سولار كان عاملا رئيسيا في الهزيمة أمام الزمالك؟)، أوضح: "لا، نحن نجحنا في اللعب بشكل جيد في المباراتين، لعبنا أمام أحد أكبر الفرق الإفريقية، ولاعبو الزمالك لديهم المهارات لكي يسجلوا الأهداف بشكل رائع".

واستطرد مدرب أرتا سولار: "نحن نلعب في بطولة كبيرة وبالتأكيد سيكون هناك جماهير كثيرة، توجد الكثير من الفرق تحدث لها صدمة خاصة من جمهور الزمالك والجماهير المصرية تدفع للأمام وتكون خلف فريقها ولا تتركه أبدًا".

وحول من يتوقع أن سيكون بطل للكونفدرالية؟، أجاب: "هناك فرق جزائرية ذات مستوى رائع ولن يكونوا بعيدين عن تحقيق اللقب، وأؤكد أن الزمالك سيكون من الأربع فرق التي تصل للنهائيات، وأي فريق سيواجه الأبيض سيكون أمامه صعوبات كبيرة".