أصدرت رابطة الدوري الإسباني، الليجا، بيانًا رسميًا يخص نادي برشلونة فيما يتعلق ببيع 49 % من استوديهاته مؤخرًا، وتأثير ذلك على تسجيل اللاعبين.

ونجح برشلونة في بيع جزء جديد من استوديهاته، وحصل من خلال ذلك على دفعة أولية قدرها 20 مليون يورو.

وتشير الحسابات إلى إنه لا يزال هناك 40 مليون أخرى لم تصل إلى خزائن برشلونة بعد، ولكن ذلك لم يكن عائقًا أمام النادي بشأن إبرام الصفقات الجديدة هذا الصيف.

ونتيجة لذلك، ظهرت تقارير صحفية تفيد بأن برشلونة يحصل على معاملة استثنائية من الليجا، وهو ما نفته الرابطة في بيانها.

اقرأ أيضًا.. غموض حول موقف ثلاثي برشلونة من المشاركة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد

 

وقالت الرابطة في بيان رسمي: "فيما يتعلق ببيع 49% من أصول استوديوهات برشلونة، وبالنظر إلى بعض المعلومات غير الصحيحة التي ظهرت في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، نرغب في التوضيح:

1. قدم نادي برشلونة لكرة القدم عقود بيع أسهم في إحدى شركاته إلى الرابطة مسجلة على هيئة سند عام أمام كاتب عدل ومرخص من قبل شركائه في الجمعية.

2. تمت مراجعة العملية المتضمنة في العقود المذكورة أعلاه من قبل مدقق حسابات نادي برشلونة، وقبول تسجيلها في حسابات النادي.

3. تضمنت العملية دفعة أولى تم دفعها بشكل صحيح.

لكل هذه الأسباب، لا يمكن للرابطة سوى تطبيق اللوائح الحالية بدقة وقبول المعاملة المذكورة المصرح بها من قبل أعضاء النادي، بموجب الشروط المنصوص عليها في حسابات النادي وباتباع المعايير التي وضعها المدققون.

يجب أن نتذكر أنه بالنظر إلى تطبيق اللوائح المذكورة، وبمجرد علمه بعدم وصول جزء من المبلغ المحدد إلى خزائن برشلونة حتى الآن، شرعت الرابطة في تقليل سعة تسجيل اللاعبين في النادي، والتي لا تزال منخفضة حتى يومنا هذا".