علق أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، على قرار اتحاد الكرة بشأن الأندية المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري المقبلة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن مشاركة الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا، وإنبي إذا فاز على الأهلي في نصف نهائي كأس مصر، وفي حالة الخسارة يشارك فيوتشر في البطولة، هذا في ظل استبعاد الزمالك بسبب انسحابه من النسخة الماضية.

وقال الشريعي في تصريحات لفضائية "أون تايم سبورت": "كل التقدير والاحترام لنادي فيوتشر، الأمر لا يتعلق بأن آخذ مكان فيوتشر، لأن هذا مكان إنبي".

طالع أيضًا | رسميًا.. إنبي يعترض على معايير مشاركته في كأس السوبر ويتهم عامر حسين بالتعنت

وتابع: "فوجئت بتصريحات عامر حسين بعد إعلان تأهل 3 أندية لبطولة السوبر الأهلي وبيراميدز وسيراميكا، والفريق الرابع يكون إنبي في حالة فوزه على الأهلي، وفي حالة الخسارة يتأهل فيوتشر".

وأكمل: "عدت للمسؤولين قالوا لي هناك لائحة تقول ذلك، قلت لهم أنا لم أر هذه اللائحة، لم أعلم بها، وإذا كان هناك لائحة فمن المفترض أن تكون هذه اللائحة لسنتين وثلاثة وليس لأشهر".

واستكمل: "إنبي تأهل لنصف نهائي كأس مصر، كون إن الأهلي سيشارك في السوبر باعتباره بطل الدوري، وبيراميدز باعتباره وصيف، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، إذن من غير نتيجة الأهلي سواء فزت أو خسرت فأنا ممثل في بطولة السوبر عن كأس مصر بعد استبعاد الزمالك".

وأكد: "أنا رئيس نادي إنبي ودوري أحميه وحقوقه واللاعبين، مواقفي ثابتة، كيف يتأهل فيوتشر لبطولة السوبر وأنا فزت عليه في الكأس؟ ماذا أقول للاعبين؟ لا بد أن نخاطب العقل، أنا ليس عندي مشكلة في شيء، لكن أن تضع لي الأمر في إطار (مش قادر أبلعه) هذا نرفضه".

وأضاف: "وفيما يخص ترتيب المراكز في كأس مصر، هم قالوا إن الكأس لا يوجد فيه ترتيب مراكز، هل لو فزت على الأهلي سيكون هناك مركز؟ في هذه الحالة سأشارك في السوبر، هل هنا سيكون هناك ترتيب في الكأس؟، أنا مندهش من رد اتحاد الكرة".

وبسؤاله عن موقفه من تصعيد الأمر، أوضح: "القرارات الإجرائية سنتخذها، وسأستمر لنهاية المشوار، ودوري أعرف الناس أن هذا الوضع ليس به معيار أو هناك معيار لديهم لا نعرفه نحن، وأنا لا أعرف المعايير إلا التي تخاطب العقل فقط".

وعن توزيع مباريات بعض الأندية في الدوري في الساعة الرابعة عصرًا، قال: "لا يوجد تكافؤ فرص في توزيع مباريات الأندية في الدوري في الساعة الرابعة عصرًا".

واختتم رئيس إنبي: "أشكر الاتحاد على الرد على خطابي، لم أقل في خطابي أنني لعبت مباراتين خارج ملعبي، الاتحاد قال إن الجولة السابعة والسادسة التي سنلعب فيها الساعة السابعة درجات الحرارة ستكون قلت، وبالتالي هذا عكس المعايير التي أتحدث عنها".