تعجب جاري نيفيل، النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد، من البيان الصادر من لجنة التحكيم في الدوري الإنجليزي بشأن هدف لويس دياز الملغي في مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم.

كان ليفربول قد خسر أمام توتنهام بهدفين لهدف، في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المباراة إثارة قوية، لا تتمثل فقط في طرد ثنائي ليفربول كورتيس جونز وديوجو جوتا، ولكن هناك كذلك إلغاء هدف لويس دياز بداعِ التسلل.

واعترفت لجنة التحكيم بعد ذلك، في بيان رسمي، أن قرار إلغاء هدف لويس دياز لم يكن صحيحًا.

وقال جاري نيفيل في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أوه لا، هل تتكلمون بجدية؟ في ذلك الوقت أعتقدت أن دياز كان غير متسلل، ولكن بعد ذلك سمعت في أذني (اكتمل الفحص)، لا توجد خطوط، كان الأمر سريعًا جدًا، كان هناك خطأ ما بشكل واضح".

وأضاف: "هذا أمر لا يصدق، إنه أمر سيء حقًا، لقد تسائلت في الأسابيع القليلة الماضية، هل لدينا حتى زوايا الكاميرا المناسبة لتدخلات تقنية الفيديو بعد الآن؟!".

وواصل: "لقد سبق وأن دافعت عن تقنية الفيديو وحالات التسلل في واقع الأمر، ولكن خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان هناك الكثير من الأخطاء التي ارتكبوها".

وأردف: "لقد كان كل شيء سريعًا للغاية، ولم يكن صحيحًا، سألت المسؤول، وهو أخبرني أنه من المؤكد أنهم رسموا الخطوط في ملعب ستوكلي بارك (حيث يتم اتخاذ قرارات VAR)، لكن لا يمكنهم فعل ذلك".

وأكد: "هذا أمر مروع، من الواضح أن هناك قدم روميرو وكتف لويس دياز، ليس الأمر وكأن هناك مجموعة من اللاعبين هناك، يبدو الأمر كما لو لم تعد هناك كاميرات بعد الآن، إنهم يختارون الكاميرات الخاطئة لرسم الخطوط من خلالها، هناك شيء لا يبدو على ما يرام!".