علق الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على لقطة بكائه في مباراة المقاولون العرب، والتي أقيمت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

المقاولون العرب تعادل مع الزمالك، بهدف لمثله، في آخر ثوان المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أوسوريو في المؤتمر الصحفي للمباراة: "لم أبك بسبب المباراة، الأمر الذي قد يزعجني هو مرض والدتي فقط، ولكن المكسب والخسارة يحدثان في كرة القدم".

وتابع: "كرة القدم اخترعت عام 1862، وهناك نوعان من اللعب، فرق تهاجم وأخرى تدافع وتلعب على رد الفعل".

وأضاف: "الفريق الذي يعتمد على الدفاع يلعب على التحولات الهجومية لتسجيل هدف، والأصعب أن تستحوذ على الكرة وتهاجم في المباريات".

وتابع :"المنافس كان يدافع على المساحات في المباراة، وناشئو الزمالك أمثال محمد طارق ومحمد حسام بيسو وإيشو ظهروا بصورة جيدة، ويتحسنون بمرور الوقت".

وأضاف أن المقاولون سجل هدفه من ركلة ثابتة في مباراة اليوم، ولم تكن له أي خطورة على مرمى الزمالك، ولكن هذه هي كرة القدم.

وشدد أوسوريو على أنه يتحمل مسؤولية قصر فترة الإعداد للزمالك، وفترة الإعداد التي خاضها مانشستر سيتي هي نفسها التي خاضها فريقه في الفترة الماضية قبل انطلاق الموسم، وأضاف أن الزمالك يتحسن والفريق يؤدي المطلوب منه في المباريات.

وأكمل: "أجريت تغييرات بسبب حصول بعض اللاعبين على بطاقات صفراء كما أن إيشو لاعب عمره 20 عامًا، ويلعب في مكان يشارك فيه شيكابالا وزيزو ونداي، وهو لاعب لديه إمكانيات جيدة، وأعجبني أوباما اليوم ومن الممكن أن يشارك في مركز المهاجم الصريح فيما بعد".

وشدد على أنه في حالة الفوز تتم الإشادة به، وفي حالة تعرض الفريق للخسارة يتم انتقاده، مضيفًا أنه لن يغير طريقة لعبه أو أسلوبه، ولكن من الممكن أن يغير اللاعبين الذين يشاركون في المباريات.

وأوضح أن الزمالك عندما تعاقد معه يعلم أنه مدرب صاحب فكر هجومي، مشددًا على أن فريقه يسعى لخلق أكثر عدد ممكن من الفرص في كل مباراة، وهذا أمر صعب وليس سهل، ولا يوجد 11 لاعبًا في التشكيل الثابت لأن الأمر يتغير وفقا للخصم.

وأشار: "الدوري المصري قوي والمستويات متقاربة بين جميع الفريق ولا يوجد لاعب في العالم يستطيع لعب 3 مباريات في 10 أيام".

وفيما يخص غياب الثلاثي عمر جابر ونبيل دونجا والمثلوثي في لقاء اليوم، أوضح أنه فضل إراحة ثلاثي الزمالك استعدادًا للقاء أرتا سولار الجيبوتي في إياب دور الـ32 للكونفدرالية، خاصة وأن المباراة المقبلة لا بديل فيها سوى الفوز بثلاثية، في حين من الممكن أن يتم التعويض في الدوري، وفقا لـ أوسوريو.