أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في الديربي الذي جمع الفريقين بمنافسات الدوري الإسباني مساء الأحد.

وتعثر ريال مدريد وتعرض للهزيمة الأولى هذا الموسم، بنتيجة 3-1 أمام أتلتيكو مدريد، بالجولة السادسة للدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، ولم ندافع بشكل جيد، كنا هشين، وعندما تقدموا في المباراة، لعبوا المباراة التي أرادوا لعبها، ودافعوا بشكل جيد للغاية، لعب أتلتيكو بشكل أفضل".

وأضاف: "كنت أحاول الحصول على المزيد من السيطرة على الكرة لمنح تشواميني قسطًا من الراحة، الذي لعب كثيرًا".

وفيما يتعلق بالأهداف في الدقائق الأولى: "إنه موضوع تحدثنا عنه وسنواصل الحديث عنه، المنافسون يتقدمون مبكرًا، تمكنا العودة في النتيجة من قبل ثلاث مرات، اليوم كنا قريبين من القيام بذلك أيضًا، لكن انتهت المباراة 3-1، وبهذا الهدف الثالث انتهت المباراة وكان من الصعب محاولة العودة".

وعن هدف رودريجو الملغي، أفاد أنشيلوتي: "لم أشاهد اللقطة، لكنهم أخبروني أن روديجر كان متسللاً".

اقرأ أيضًا | سيميوني: لاعب ريال مدريد كان يستحق الطرد.. وهدف موراتا وضعنا في المسار الصحيح

وبشأن أهداف أتلتيكو مدريد، أردف: "الأهداف الثلاثة كانت عبارة عن نسخة مصورة، ولم نكن في وضع جيد، لم نكن متماسكين في أي من الأهداف الثلاثة".

وأستطرد أنشيلوتي: "أتلتيكو هو أحد الفرق التي تدافع بشكل أفضل، ليس فقط في إسبانيا، إنهم منظمون، أقوياء في الصراعات، وليس من السهل العثور على مساحة، لقد بحثنا عن ذلك من خارج المنطقة لكننا افتقرنا إلى الفعالية، لكن أعتقد أن المشكلة ليست في الهجوم بل الدفاع".

وبشأن البدء بـ توني كروس ولوكا مودريتش أساسيان، أوضح: "كنت أحاول الحصول على مزيد من السيطرة في الوسط، وكذلك منح تشواميني قسطًا من الراحة، الذي لعب كثيرًا حتى الآن بما في ذلك مع منتخب بلاده".

وعن استبدال مودريتش، أكد: "لن نشير لشخص بعينه، مودريتش لم يلعب مباراة جيدة، مثل زملائه في الفريق، ثم بحثت عن المزيد من الضغط في الهجوم".

وشدد أنشيلوتي: "كان بإمكاني تقديم ما هو أفضل، هذا واضح، عندما لا يفعل الفريق ما يجب عليه، فهذه مسؤوليتي، سأتحمل ذلك على عاتقي، لا توجد مشكلة".

وأصر: "اليوم لم نقم بعمل جيد، إنها هزيمة يمكن أن تكون فرصة للقيام بالأشياء بشكل أفضل في المستقبل، نحن حزينون وغاضبون، ولكن حتى الآن قمنا بعمل جيد للغاية وسنواصل القيام بذلك بشكل جيد للغاية".

وسُئل أنشيلوتي عن استقبال ريال مدريد للأهداف المبكرة، وأجاب: "هذا خطئي".

وفيما يتعلق بافتقار تسجيل الأهداف، علّق: "اليوم لم يتمكن فينيسيوس من اللعب اليوم، حاول رودريجو، لكن مع وجود مساحات صغيرة كان الأمر صعبًا على الجميع، لكن من أصل سبع مباريات فزنا بستة وسجلنا أهداف".

وأتم: "دافع أتلتيكو مدريد بشكل جيد للغاية، وتقدموا ولعبوا المباراة التي أرادوها، لقد حاولنا بجودة التمريرات، لكن حقيقة أنهم تقدموا بهدفين في البداية صنعت الفارق".