أوضح المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، حقيقة تصريحاته بشأن اعتياد لاعبي مصر تدخين "الشيشة".

وكانت تصريحات أوسوريو التي نشرت عبر صحيفة ماركا الإسبانية قد أثارت جدلًا واسعًا، خاصًة حول تأكيده أن لاعبي الدوري المصري يسهرون على منصات التواصل الاجتماعي ويدخنون.

طالع | "يسهرون عبر مواقع التواصل".. أوسوريو ينتقد سلوك لاعبي الزمالك: لا نستفيد منهم بالكامل.. وأبحث عن خيارات أخرى

وقال أوسوريو في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة الزمالك وبيراميدز: "قلت في حوار مع صحيفة ماركا إن لاعبي مصر أفضل من الناحية البدنية، ولكن هناك عادات خاطئة".

وأضاف: "بعض اللاعبين يسهرون ويشربون شيشة وهذا واقع وعادات وتقاليد، ولكني لم أرتكب خطأ في حق اللاعب المصري".

وواصل: "الزمالك من الفرق القليلة التي تجري تدريبها في الثامنة صباحًا، والفريق يتدرب جيدًا واللاعبون يأكلون بصورة جيدة ويخضعون للاستشفاء".

وأتم :"لم أتحدث عن أي أمر له علاقة بالدين، وأنا مسيحي كاثوليكي وأحترم كل الأديان، وفي أي مكان في العالم يجب أن ينام اللاعب مبكرًا ويستقظ مبكرًا".

يذكر، أن مباراة الزمالك وبيراميدز التي أقيمت في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة الدوري المصري الممتاز، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وكان الزمالك قد خسر لقب الدوري المصري في الموسم الماضي بعدما احتل المركز الثالث في جدول الترتيب خلف الأهلي حامل اللقب وبيراميدز صاحب المركز الثاني.

وتلقى الزمالك ضربة موجعة في بداية الموسم الحالي بالهزيمة أمام أرتا سولار الجيبوتي بثنائية نظيفة في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.