وصف لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، النجم كيليان مبابي بـ"أفضل لاعب في العالم"، على حد قوله.

تصريحات إنريكي جاءت بعد فوز باريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند، مساء أمس، في دوري أبطال أوروبا.

واستضاف ملعب "حديقة الأمراء" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة، حيث فاز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

وتمكن كيليان مبابي من تسجيل الهدف الأول لـ باريس سان جيرمان، من ضربة جزاء، قبل أن يحرز المغربي أشرف حكيمي الهدف الثاني.

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "بالنسبة لي كيليان مبابي هو أفضل لاعب في العالم، لكن ما أدهشني أكثر من صفاته الفنية هو جودته الإنسانية".

وأضاف: "إنه لمن دواعي سروري وجوده في غرفة خلع الملابس، فهو قائد يبتسم دائمًا".

وعن المباراة، قال إنريكي: "لقد أعجبني كل شئ تقريبًا في اللقاء، شدتنا منذ البداية، والسرعة والسيطرة على المباراة لمدة 75 دقيقة، تلك المباراة تعزز أفكارنا، نحن سعداء جميعًا، إنها أمسية مثالية تقريبًا بالنسبة لي".

وأكد: "ركزنا على لعب مباراتنا، والاستحواذ على الكرة والضغط العالي لاستعادة الكرة سريعًا، كنا جيدين جدًا، لم يكن لديهم القدرة على الهجوم".

وأردف: "بوروسيا دورتموند فريق قوي بدنيًا ويدافع بشكل جيد، لكن في الشوط الأول سنحت لنا بعض الفرص التي كدنا أن نسجل من خلالها".

وتابع: "أشرف حكيمي؟ إنه لاعب كبير، يجلب طاقة فريدة، لديه أشياء يتعين عليه تحسينها، سنساعده، إنه لمن دواعي سروري أن يكون لديك لاعب بهذه الجودة، ورؤيته يتطور، ويبذل الكثير من الجهد".

واستمر:"حكيمي يظهر في جميع المواقف المهمة، لديه كل الخصائص، فهو يتمتع بالجودة اللازمة للتسجيل، لقد سجل هدفًا رائعًا".

وأثنى إنريكي كذلك على الفرنسي عثمان ديمبلي، حيث قال: "يمتلك صفات مختلفة، من الممكن أن يخطئ ثلاث مرات، لكنه لاعب يتمتع بالسحر، قد يرغب في تسجيل هدفه الأول، لكن هذا أمر طبيعي، إنه لاعب رائع".