علق محمد يوسف مدرب ولاعب الأهلي السابق، على فوز المارد الأحمر أمام المصري، في مستهل مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وفاز الأهلي على المصري، بأربعة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري المصري، اليوم الثلاثاء.

وقال يوسف خلال تصريحات عبر قناة "ETC" على برنامج "بوكس تو بوكس": "الأهلي كان يريد تقديم نفسه بشكل قوي وإرسال رسالة لجميع الفرق بأنه قادم للاحتفاظ باللقب، وظهرت حالة من الجدية والإصرار في بداية المباراة".

وأضاف: "مشاركة أحمد نبيل كوكا على حساب مروان عطية قد تكون بسبب أن الأخير لم يكن جيدًا في لقاء اتحاد العاصمة، أيضا قد يكون قرار عدم مشاركته أساسيا لإراحته، وكولر يقوم بعمل تدوير دائم لتجهيز كل اللاعبين، ولا زال هناك لاعبين آخرين مثل كريم نيدفيد وأكرم توفيق، وكوكا من العناصر المميزة منذ الموسم الماضي وكنت أتوقع أن يحصل على فرصة اللعب منذ فترة طويلة، وسيكون له دور كبير، وهذا لا يمنع أن مروان من العناصر المهمة".

وتابع: "رضا سليم لاعب مميز جدًا ويمتاز بالسرعة، وسجل هدفًا جميلاً في شباك المصري، وعندما يحصل على مزيد من الثقة ويتأقلم مع اللاعبين سيكون مفيدًا للفريق، وهو من العناصر المميزة، وسيكون هناك منافسة قوية على اللعب أساسيًا مع حسين الشحات وأحمد عبد القادر، وهذا الأمر يصب في صالح الأهلي".

وعن موديست، أوضح: "لا بد أن يكون الاعتماد عليه في الكرات العرضية، أضاع انفرادًا بمرمى المصري، وكرة أخرى سددها قوية ارتطمت بالمدافعين، أنتوني يحتاج للعرضيات وهو من أبرز اللاعبين باللعب بالرأس، وطالما تم التعاقد مع مهاجم يلعب برأسه لا بد من زيادة الكرات العرضية ويكون هناك تنوع في اللعب من الأطراف".

طالع | بيبو: أجمل شيء في كرة القدم هو الفوز.. وسعيد بهدف كريم فؤاد

وأكمل: "كل الفرق سوف تواجه الأهلي بدفاع قوي، ولذلك من أفضل الحلول الاعتماد على الأطراف في وجود حسين الشحات ورضا سليم وبيرسي تاو واستغلال رأسيات موديست، وكذلك صلاح محسن الذي يجيد الكرات العالية".

وواصل: "طاهر محمد طاهر يمتلك خبرات جيدة وكولر يسعى للمحافظة عليه وأن تكون قدمه دائمًا في الملعب، ومحمد زعلوك من اللاعبين الصغار ولديه مستقبل جيد وبحاجة لاكتساب الخبرات، والمدرب يريد دائمًا تجهيز كل العناصر".

وأتم: "كريم فؤاد من مكاسب المباراة، وهو من الأوراق التي تساعد أي مدرب، خصوصا أنه يجيد في أكثر من مركز سواء الظهير الأيمن أو الجناح، وقدم مستوى طيبًا قبل الإصابة".