شدد رجب عبد القادر نائب رئيس مجلس إدارة المصري، على ضرورة توافر العدالة والحيادية خلال مواجهة الأهلي، في افتتاح مشوار الفريق البورسعيدي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الأهلي مع المصري، مساء غد الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري المصري على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقال عبد القادر خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "المباراة ستكون قوية، نُطالب بمزيد من العدل والحيادية، لأن المباراة الأخيرة بين الفريقين كان هناك ظُلم بيّن على النادي المصري، ولكننا نتعشم هذا الموسم أن نبدأ بداية طيبة وبعدالة".

وتطرق للحديث عن إيقاف ثنائي فريق المصري الجديد، أحمد أيمن منصور وأحمد عيد بسبب التوقيع لناديين مختلفين خلال فترة الانتقالات الصيفية، أوضح: "هناك استياء شديد جدًا من جماهير بورسعيد، كان لا بد أن تتم التحقيقات قبل غلق باب القيد، تم استدعاء اللاعبين أحمد أيمن منصور وأحمد عيد، للتحقيق بعد غد في اتحاد الكرة، بشأن توقيعهما لناديين".

طالع | حكم مباراة الأهلي والمصري في الدوري

وتابع: "النادي المصري تعامل بشكل احترافي، ودخل على النظام ووجدنا أن اللاعبين لم يُقيدا في أي فريق، فقمنا بالتعاقد معهما وقيدناهما".

وواصل: "إذا وقع الثنائي في الزمالك لماذا لم يتواجدا على نظام اتحاد الكرة بأنهما ضمن قائمة الزمالك؟، لكن اتحاد الكرة صمت ولم يتحدث إلا بعد غلق باب القيد".

وأكمل: "النادي حُرم من جهود لاعبين وهذا الأمر صعب جدًا بالنسبة لنا، اللاعبان سيمتثلان للتحقيقات، والنادي لم يعتاد التفريط في حقوقه، ولن نفرط في حقوقنا".

وأردف: "اللاعبان وقعا على رغبة التواجد في المصري، ولم يتم رفعهما على نظام اتحاد الكرة، ولذلك عندما قمنا بقيدهما تم رفض ذلك".

واستطرد: "لماذا الزمالك لم يرفع اللاعبين على نظام اتحاد الكرة طالما الثنائي وقعا للقلعة البيضاء؟، ولو الزمالك لديه أزمة قيد ولم يرفع اللاعبين على النظام فهذه ليست مشكلة النادي المصري".

وأتم: "هل اتحاد الكرة يكيل بمكيالين؟، هناك أكثر من حالة مشابهة مع أندية أخرى ولم يفعل الاتحاد ذلك، أن ينتظر غلق باب القيد وبعد ذلك يستدعي الثنائي للتحقيق، هذا أمر غريب".