انتقد المدرب الصربي نيكوديموس بابافاسيليو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي، نظام مباريات الدوري المصري الممتاز، مؤكدًا أن تأخر علمه بموعد انطلاق مواجهاته يؤثر على استعداداتهم.

ومن المقرر أن يواجه البنك الأهلي نظيره طلائع الجيش في أولى جولات بطولة الدوري المصري الممتاز، مساء غدًا الإثنين.

وقال بابا فاسيليو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "ريمونتادا": "العديد من الأندية قامت بالتعاقد مع صفقات جيدة مثل المصري وبيراميدز، فكرتنا هي بناء فريق بالقيم الجيدة وأعني أن الفريق يعمل كعائلة، وهذا ما نستهدفه في الموسم الجديد".

طالع | لاعب الزمالك يوجه إنذارًا إلى النادي بسبب مستحقاته المتأخرة

وأضاف: "أريد تدريب قائمة صغيرة من اللاعبين ليكون الجميع متحمسًا، لا يمكن أن تكون سعيدًا عندما تقوم بتدريب 35 لاعبًا".

وواصل: "رفضت تدريب 35 لاعبًا في الموسم الماضي وقمنا بتقليص القائمة".

وتابع: "لا أعرف لماذا لا نسير بشكل منظم في تواريخ ومواعيد المباريات بالدوري المصري".

وأردف: "في قطر والإمارات والسعودية اللاعبون الكبار يذهبون إلى هناك ويشيدون بالتنظيم المثالي، الأمر يتعلق بالمنظومة".

واستكمل: "كنت محبطًا جدًا بسبب تأخر علمي بموعد مباراتي الأولى في الدوري، هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على الاستعداد للمباريات".

وعن أزمة الأهلي ومنتخب مصر بشأن تضارب مواعيد المباريات: "منتخب مصر دائمًا يجب أن يكون فوق أي شيء ويأتي أولًا، في كل دول العالم الجميع يجعل الأولوية للمنتخب الوطني وليس النادي".

واستطرد: "فوجئت بهبوط غزل المحلة وحزين جدًا لكونهم قدموا أداءً رائعًا مع بداية الدوري، العديد من التغييرات ستؤثر عليك سلبًا وهذا ما حدث مع غزل المحلة، وعدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية شتت ذهن الكثير من اللاعبين، كنت أصرخ لحل مشاكل غزل المحلة ولم ينصت لي أحد".

وأكد: "مارسيل كولر قام بعمل عظيم مع الأهلي، واجهنا المارد الأحمر في الجولة الخامسة عندما كنت مدربًا للمحلة رأيت قوة الفريق دفاعيا والجودة والتنظيم التي يتمتع بها".

وأتم: "خوان كارلوس أوسوريو يملك سيرة ذاتية، ولكن الزمالك خسر الكثير لأنه فقد العديد من اللاعبين الكبار ولا يمكنني معرفة كيف سينافس الأهلي في الموسم الجديد".