عقد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية التي أقيمت صباح اليوم الجمعة، على ملعب عزام في تنزانيا.

ويستعد الزمالك لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية، والمقرر لها في تنزانيا في الرابعة عصر غدًا السبت.

وتحدث أوسوريو ومعاونوه مدحت عبد الهادي المدرب العام وأحمد مجدي وفريدى هيريرا المدربين المساعدين، في العديد من الأمور الخططية والفنية استعدادًا للمواجهة المرتقبة.

وتم خلال هذه الجلسة مناقشة أمور فنية وأدوار خاصة لبعض اللاعبين داخل أرضية الملعب ينوي الجهاز الفني تنفيذها خلال اللقاء.

طالع أيضًا | أرتا سولار لـ "بطولات": جاهزون للزمالك.. وسالومون كالو مازال مهاجمنا

برنامج تأهيلي خاص

وضع الجهاز الفني، برنامجًا تأهيليًا خاصًا للاعبين على هامش المران الختامي.

وركز علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق، على جوانب تأهيلية متنوعة مع اللاعبين، منها الركض الخفيف بمحيط الملعب، بجانب أمور أخرى باستخدام أدوات التأهيل بالإضافة إلى تدريبات خفيفة بالكرة.

وحرص الجهاز الفني بقيادة أوسوريو، على أن تكون الفقرة التأهيلية خفيفة حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق والإجهاد، خاصة مع رحلة السفر الطويلة، لا سيما وأن التدريبات أقيمت على ملعب مغطى بالنجيل الصناعي وهو نفس الملعب الذي سيقام عليه اللقاء.

تدريبات قوية للحراس

أدى حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محمد صبحي وعبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء، تدريبات قوية على هامش المران.

وركز محمد عبد المنصف مدرب الحراس مع الثلاثي على أمور فنية خاصة للتعامل بأفضل شكل مع التسديد من داخل وخارج منطقة الجزاء، خاصة مع النجيل الصناعي، بالإضافة إلى فقرة خاصة للتعامل مع العرضيات.

واجتمع محمد عبد المنصف بالثلاثي وطالبهم بالتركيز الشديد والعمل على أن يكون كل حارس منهم جاهزًا بأفضل شكل ممكن سواء فنيًا أو بدنيًا.

ومنح عبد المنصف الثنائي الشاب عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء تعليمات فنية خاصة وطالبهما بأن يكونا على أتم الاستعداد وفي قمة التركيز.

فقرة خاصة

خصص أوسوريو، فقرة تدريبات خاصة بالكرة خلال المران الختامي اليوم، حيث قام بتقسيم اللاعبين إلى عدة مجموعات بمحيط الملعب بشكل كامل، لأداء تدريبات التمرير فيما بينهم.

وحرص المدير الفني على أن تكون هذه الفقرة لعدة دقائق حتي يعتاد اللاعبون على أرضية الملعب.

وحرص مدحت عبد الهادي المدرب العام وأحمد مجدي المدرب المساعد على تحفيز اللاعبين خلال هذه الفقرة.

فقرة خططية خاصة

خاض لاعبو الزمالك فقرة خططية خاصة على هامش المران، وعقب ذلك خاض اللاعبون تقسيمة فنية قوية بطول الملعب، تم خلالها تطبيق كل الأمور والأفكار الخططية التي تم التدريب عليها، واستمرت التقسيمة لمدة 20 دقيقة.

وشهدت هذه التقسيمة حماس وتركيز قوي من جميع اللاعبين، وكان هناك تعليمات متواصلة من أوسوريو المدير الفني ومدحت عبد الهادي المدرب العام، بالإضافة إلى قيام أحمد مجدي وفريدى هيريرا هيرناندو المدربين المساعدين بتدوين كافة الملاحظات والتفاصيل.

جلسة بين أوسوريو واللاعبين

عقد أوسوريو، جلسة مع اللاعبين على هامش المران، وحرص المدرب الكولومبي على التأكيد أن الهدف دائما هو الفوز كما هو متفق عليه بين جميع الأفراد من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة.

وأشار أوسوريو خلال حديثة مع اللاعبين في وجود جهازه المعاون إلى أن البداية لا بد تكون قوية من خلال الفوز غدا على أرتا سولار الجيبوتي والعودة للقاهرة بنتيجة إيجابية استعدادا للقاء العودة.

وشدد المدير الفني في حديثه على ثقته التامة في جميع أفراد الفريق، ووجه التحية لهم على حالة التركيز والعمل القوي الذي يقومون به وتنفيذ كل ما هو مطلوب من أجل تحقيق الفوز.

وفي نهاية الجلسة تحدث المدير الفني مع بعض اللاعبين عن بعض الأدوار المطلوبة منهم سواء بشكل منفرد أو جماعي استعدادا لمواجهة غدا السبت.