قدّم سيمون جوردن مالك كريستال بالاس السابق، اقتراحًا للدوري الإنجليزي الممتاز، بحظر أي انتقالات إلى المملكة العربية السعودية، بعد إغلاق فترة الانتقالات الأوروبية، مستشهدًا بما حدث مع محمد صلاح نجم ليفربول.

وكان ليفربول في حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل محمد صلاح خلال انتقالات الصيف، بعد تقدم اتحاد جدة بعرض قيمته 150 مليون جنيه إسترليني لضمه، وقد رفض ليفربول ذلك، وبقى صلاح في صفوف الفريق الإنجليزي.

وكتب جوردن في "ديلي ميل": "لاحظ رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز مؤخرًا أنه لا ينبغي لنا أن نشعر بالقلق من وصول السعوديين، إنه مخطئ، بالطبع يجب أن نشعر بالقلق!".

وأضاف: "كان من الحماقة أن يقول ماسترز ذلك لأن السعوديين يمكنهم بسهولة زعزعة استقرار كرة القدم، إذا استمروا في دفع رواتب مذهلة بعيدة عن متناول أكبر الأندية في العالم، فسيكون لذلك حتماً تأثير سلبي على اقتصاديات الدوريات الأخرى".

وأكد: "لذلك نحن بحاجة للبدء في وضع بعض القواعد الأساسية لأنديتنا، أحد الأساسيات التي يمكن تقديمها بسهولة هو منع الأندية الإنجليزية من التداول مع المملكة العربية السعودية بعد إغلاق فترة الانتقالات الأوروبية".

اقرأ أيضًا | بيتر كراوتش ينصح ليفربول ببيع محمد صلاح: الكل سيستفيد.. ولا يُمكن لوم اللاعب

وأردف: "هذا هو المنطق السليم وهو شيء يجب على الإدارة في الدوري الإنجليزي الممتاز أن ترغب في إثبات نفسها في المستقبل ضد التغييرات القادمة في مجتمعنا الذي يزداد عولمة".

وواصل جوردن: "سيضع هذا حدًا للمهزلة التي رأيناها الأسبوع الماضي المحيطة بـ محمد صلاح والخوف الذي كان لدى ليفربول من فقدان نجمه بهذه الطريقة".

وأشار: "لا أعرف ما إذا كان ذلك بسبب الجهل أو الغطرسة أو السذاجة أو الاستعراض البسيط من جانب السعوديين، لكنه كان مزعجًا لليفربول ويمكن بسهولة منع حدوثه مرة أخرى من خلال تقديم هذا الإجراء البسيط".

يذكر أن الأندية الإنجليزية حصلت على ربع مليار جنيه استرليني من الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية.