تحدث البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن قرار ترك لاعبي الأهلي قبل مباراته أمام روسيا الودية الماضية، وانضمام محمد صلاح ضمن الثلاثي الكبار للمشاركة في الأولمبياد، وحقيقة أزمته مع عصام الحضري.

ويستعد الأهلي لخوض مواجهة هامة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في كأس سوبر إفريقيا، مما دفع مسؤولي القلعة الحمراء لضم لاعبيهم المتواجدين في معسكرات منتخب مصر الأول والأولمبي.

وقال ميكالي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "كل الأمور كانت هادئة أثناء المفاوضات مع منتخب مصر الأولمبي، عندما استقبلت العرض لمعت عيناي وكنت متشوق لتلك التجربة، ورحبت واعتبرته مشروعي المستقبلي".

وأضاف: "استهدف الفوز بميدالية في الأولمبياد وأعلم أن هناك صعوبات ولكن لدينا ثقة في أننا سنحقق شيء، لدي تجربة ناجحة وخبرة كبيرة جدًا في التعامل مع اللاعبين الشباب وفي كيفية تطويرهم".

مصطفى سعد ميسي: ميكالي كان غاضبًا بين شوطي مباراة مصر الأولمبي وروسيا

وأردف: "اللاعب المصري به ملامح من اللاعب البرازيلي وهذا أعجبني وجعلني أقبل التحدي، ولكن يوجد صعوبات كبيرة في تجميع اللاعبين كل شهر، اللاعب المصري لديه روح  في التحديات ويتلقى المعلومات بشكل سريع جدًا، ويمكنه منافسة أي منتخب الأمر مسألة عمل وتنظيم فقط".

وواصل: "اتحاد الكرة يساعدني بشكل كبير خاصة عامر حسين ومحمد بركات، ويبذلون كل المجهود المطلوب، وكلما أطلب لاعبين من الأندية أجد سهولة في التعامل والرد الإيجابي من جميع الأندية، الكرة المصرية والمنتخب فوق الجميع، ونعمل حساب للأندية الكبيرة التي لديها مباريات مهمة".

وتابع: "تركت لاعبي الأهلي قبل المباراة الأخيرة أمام روسيا عن اقتناع، والأهلي ساعدني في أوقات كثيرة، والفريق ينتظره مباراة هامة وكنت أتفهم ذلك، يجب أن يحدث هذا التوافق مع جميع الأندية وليس الأهلي فقط، أريد أفضل شيء لمصر وفي نفس الوقت بما لا يعوق عملنا في المنتخب وهو لم يؤذي المنتخب على اطلاق، لو كنت أرى أن تركي للاعيبه الأهلي سيؤذي المنتخب كنت لن أتركهم.".

واستكمل: "الدوري المصري قوي وصعب مباريات صعبة، بالنسبالي أفضل مشاركة لاعبي المنتخب الاولمبي بشكل كبير ويكون لديهم رتم المباريات، وأحتاج مشاركة لاعبي فريقي في المباريات بشكل مكثف، وأنصح اللاعبون بمحاولة اللعب والمشاركة".

وأكد: "نناقش أمر انضمام الـ3 لاعبين الكبار في الأولمبياد بعناية شديدة جدًا، هذا ليس قرارًا سهلًا على الاطلاق وحاسم، عندما أخترت نيمار عندما كنت مدربًا لمنتخب البرازيل كان هذا وفق مواقف كثيرة ودراسات، قيمة نيمار في البرازيل تساوي قيمة صلاح في مصر، صلاح لا ينتمي لمصر فقط له أسم كبير ولديه جمهور في البرازيل، وتواجد صلاح سيكون على حسب منتخب مصر الأول وقتها وليفربول وعلى حسب نقاط كثيرة جدًا، نحتاج لاعبين ذات قيمة كبيرة لأننا نحتاج إلى ميدالية في الأولمبياد".

وتطرق ميكالي للحديث عن توليه مهمة تدريب منتخب مصر مواليد 2005، قائلًا: "كان هناك محادثات ومشاورات في هذا الأمر، ولا يوجد أي تعارض مع عملي، حيث أن العمل مع منتخب مصر الأولمبي يكون في الاجندة الدولية ومنتخب 2005 خارج الأجندة الدولية، لديهم وقت استطيع من خلاله أن أطبق أفكاري واكتشف المواهب".

وأشار: "الماديات ليس لها علاقة بالأمر وانا سعيد جدًا في مصر، انا حاليًا مرتبط بالمنتخب الأولمبي، أهم شيء أكمل عقدي مع المنتخب الأولمبي للنهاية، قلت لاتحاد الكرة هذه فكرة جيدة جدًا يوجد جيل بقيمة كبيرة لكن نحتاج إلى تنظيم هذه العملية، ولكن لم نصل إلى خط النهاية مع الجبلاية في هذا الأمر".

وأتم: "أحترم عصام الحضري كرجل محترف وأسمه كبيره ونعرف حجمه وقيمته في مصر، واعتبره صديقي ويوجد احترام متبادل، ولم يكن هناك اختلاف أو صدام معه، أموري كانت واضحة منذ البداية فلا وقت للأزمات والصدامات، والمدرب صاحب القرار النهائي، والحضري أخطرني بأنه لديه عرض من المنتخب السوري وتمنيت له التوفيق والحظ السعيد بدون أي خلافات".