يدخل الأهلي مواجهة صعبة غدًا الجمعة أمام اتحاد العاصمة الجزائري على استاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية وذلك في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

ويسعى الأهلي للتتويج بـ السوبر الإفريقي على حساب منافسه الجزائري، ليبدأ الموسم الجديد بإنجاز مميز، بعد خوض معسكر خارجي في النمسا، أشاد به لاعبو الفريق الأول.

اقرأ أيضًا.. الشناوي: بدأنا الاستعداد لـ اتحاد العاصمة في النمسا.. وسنخوض المباراة وسط جماهير الأهلي

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي

وتقام مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في التاسعة مساء بتوقيت مصر والسعودية كما يتم نقلها عبر قناة beIN Sports 4 HD، الحاصلة على حقوق البث وذلك بتعليق التونسي عصام الشوالي.

وتلقى المدرب السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي صدمة بعد الفشل في تسجيل الوافد الجديد الفرنسي المخضرم أنتوني موديست ليفاضل المدرب بين خيارات محمود عبد المنعم "كهربا" أو صلاح محسن في خط الهجوم.

ويعد الخبر السار للأهلي هو وصول الثنائي علي معلول وبيرسي تاو للملكة وجاهزيتهما للمشاركة أمام الفريق الجزائري عقب انتهاء فترة التوقف الدولي كما تأكدت جاهزية الثنائي الجديد إمام عاشور ورضا سليم.

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي كونه المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا عن الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي، بينما يتواجد اتحاد العاصمة في المواجهة بعد تحقيقه لقب كأس الكونفدرالية ضد يانج أفريكانز التنزاني.

وأسفر الاجتماع الفني للقاء عن الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الفريق الجزائري قميصًا باللون الأبيض والشورت الأسود والجورب الأبيض.

ويعد الأهلي صاحب أكبر عدد من ألقاب كأس السوبر الإفريقي بالفوز به 8 مرات، بينما خسر اللقب مرتين أمام الزمالك في عام 1994 والثانية لصالح وفاق سطيف في 2015.

وسبق وأن تواجه الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري في مناسبتين من قبل وذلك في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005 وحقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة، ليتأهل الأهلي لدور المجموعات ثم الفوز باللقب بعد ذلك.

وتواجه الأهلي أمام أندية الجزائر 23 مرة من قبل وحقق الفوز في 9 مقابل 8 هزائم و6 تعادلات.