يعد بلال دزيري، أسطورة منتخب الجزائر ونادي اتحاد العاصمة لسنوات طويلة وكان أحد اللاعبين في مباراتي الأهلي السابقتين والوحيدتين في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

وسبق ولعب دزيري بلال مع اتحاد العاصمة أمام الأهلي في تصفيات دوري أبطال إفريقيا 2005، والتي شهدت تأهل الأهلي بمجموع نتيجة المباراتين 3-2 في الذهاب والعودة.

وارتدى لاعب الوسط السابق قميص اتحاد العاصمة في 4 فترات بمجموع 277 مباراة تقريبًا مع تسجيل 66 هدفًا في جميع البطولات.

وفاز مع الفريق ببطولة الدوري الجزائري 4 مرات، واحترف مع النجم الساحلي التونسي وكذلك السد القطري، كما حصل على لقب أفضل لاعب جزائري عام 2005.

واعتزل دزيري مع اتحاد العاصمة عام 2010، ثم اتجه للتدريب ودرب الفريق نفسه وكذلك نصر حسين داي، الأهلي برج بوعريرج وكانت آخر تجاربه مع وفاق سطيف قبل الرحيل.

اقرأ أيضًا.. رامي ربيعة: لو كنت مكان إمام عاشور لخشيت الانضمام لـ الأهلي

تدريبات الأهلي

وتواصل "btolat.com" مع بلال دزيري للحديث عن مباراة الغد أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي والتي ستقام بملعب "الملك فهد" بمدينة "الطائف" السعودية في تمام التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

ما هي رؤيتك الفنية لمباراة كأس السوبر الإفريقي يوم، الجمعة؟

أجاب: "مباراة ستكون صعبة للغاية على كلا الفريقين، خاصة أن الدوري الجزائري قد انتهى في منتصف يوليو الماضي، ولم يحصل اتحاد العاصمة على الراحة الكافية".

وتابع: "ثم سافر إلى تونس من أجل معسكر الإعداد ولعب بعض المباريات الودية من أجل مواجهة الأهلي، لذلك ربما سيكون اللاعبين مجهدين، كما هو الحال مع الأهلي الذي ظل يلعب حتى يوليو في الدوري المصري بسبب المؤجلات".

وماذا عن توقعاتك وليس أمنياتك عن المباراة؟

رد: "إذا كان الأهلي في حالته الفنية والبدنية، أعتقد أنه الفريق الأقرب لحسم البطولة ورفع الكأس في السعودية".

وتابع: "لكن أمنياتي طبعا فوز اتحاد العاصمة باللقب".

وأضاف: "ورغم ذلك التكهنات عن النتيجة صعبة ربما تصل المباراة لركلات الجزاء بين الفريقين ولكن هذا يتوقف على الحالة البدنية للفريقين خاصة الأهلي ومدى تركيزه لحسم المباراة مبكرًا".

هل هناك فرصة أمام اتحاد العاصمة لخطف اللقب؟

قال دزيري بلال: "نعم، بالتأكيد لأنها مباراة واحدة ومن الممكن أن يحدث كل شيء، من سيكون أكثر جاهزية على المستوى البدني سيكون قادرًا على الفوز".

وأضاف: "عبد الحق بن شيخة (مدرب اتحاد العاصمة) نفسه أقر بأن الأهلي على الورق أفضل وأقرب للبطولة، لكن في الملعب، الأمر سيكون مختلفًا".

كنت لاعبًا في اتحاد العاصمة في المواجهتين السابقتين مع الأهلي عام 2005، ما هي ذكرياتك؟

تحدث بلال: "نعم، لقد خسرنا مباراة الذهاب في الجزائر 0-1 (هدف محمد بركات)، ولكن تعادلنا في القاهرة 2-2 وكانت مواجهة جميلة من حيث الأهداف، حاولنا الفوز بعد التقدم بهدف في بداية المباراة ولكن تراجعنا بعد ذلك بنتيجة 2-1 وسجلنا التعادل من ركلة جزاء في تصفيات دوري أبطال إفريقيا".

هل من الممكن أن يمنح الملعب المحايد في السعودية ميزة لاتحاد العاصمة لحصد اللقب؟

أضاف لاعب اتحاد العاصمة السابق: "نعم، ربما ولكن أتمنى حضور كثيف من الجماهير الجزائرية هناك لأن المسافة كبيرة للغاية بين البلدين عكس مصر فارق ساعتين فقط للسفر".

واستمر: "أتمنى أن يكون الملعب ممتلئاً كما نشاهد في الدوري السعودي في الفترة الأخيرة بعد التطور الكبير هناك، واعتقد أن الفائز هي الكرة الإفريقية بإقامة المباراة في ملعب الطائف".