كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، تفاصيل اجتماع وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد مع الحكام الذين تواجدوا داخل مقر الجبلاية للاعتراض على التصنيف قبل مباريات الدوري المصري في الموسم الجديد 2023-2024.

وكان بطولات قد كشف بالصور أن عدد من الحكام من مختلف الدرجات تواجدوا في اتحاد الكرة، اعتراضًا على التصنيف الأخير للحكام، واستعاد الاتحاد بالشرطة لتأمين مقر الجبلاية.

وقال المصدر لـ"بطولات": "العطار أخطر الحكام، أن مسألة التصنيف لا علاقة للاتحاد بها، وهو أمر يعود كاملًا للبرتغالي فيتور بيريرا الذي يرغب في وضع هذا النظام".

وتابع: "العطار أبلغ الحكام، بأن بيريرا قال لمجلس إدارة اتحاد الكرة، أن هناك كم كبير جدًا من الحكام في كل الدرجات، وهذا ليس صحيحًا ولا يُطبق في الدوريات الكبرى؛ ولذلك قلص الأعداد وقام بـ(فلترة) الحكام، ما بين الدوري الممتاز، ومجموعة أخرى للمحترفين، ومجموعة للدرجات الأدنى ودوريات الشباب والمراكز، ووضع نظامًا تنافسيًا يسمح بارتقاء الحكام لدرجات أعلى مع نهاية كل موسم".

وفيما يخص مسألة المستحقات، قال العطار إنه بالفعل تم صرف جزءً من المستحقات لحكام القاهرة، وستكون هناك دفعة أخرى مع مطلع الاسبوع المقبل للحكام".