كشفت تقارير صحفية سعودية، النقاب عن اشتراطات فرضتها اللجنة التفقدية لوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الملعب الرئيسي الذي سيستضيف منافسات كأس العالم للأندية.

وتستعد مدينة جدة السعودية لفتح أبوابها أمام البطولة العالمية المنتظرة، كأس العالم للأندية 2023، التي ستشهد مشاركة الأهلي واتحاد جدة.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال إفريقيا 2022/2023.

مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

أوراوا الياباني، الفائز بدوري أبطال آسيا 2022.

ليون المكسيكي، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2023.

أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2023.

الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس الممثل لأمريكا الجنوبية وسيتم تحديده يوم 4 نوفمبر المقبل.

اتحاد جدة السعودي (من الدولة المضيفة للبطولة وحامل لقب الدوري).

ما هي طلبات فيفا على ملعب كأس العالم للأندية؟

وأوضحت صحيفة الرياضية السعودية وفق مصادرها الخاصة، أن لجنة فيفا قد حددت 7 متطلبات يجب إجراءها بعد أن زارت ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة".

فيفا يعلن مواعيد وملاعب مباريات كأس العالم للأندية 2023

وعددت الصحيفة متطلبات فيفا قبل انطلاق البطولة، إذ طالب الوفد بإنشاء منطقة للجماهير في محيط ملعب "الجوهرة"، بجوار البوابة رقم "6"، وأن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة، تتيح للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر الدخول لمشاهدة المباريات في المنطقة التي ستُخصَّص لهم، تشبه تلك التي وُضعت في ملاعب مونديال كأس العالم للمنتخبات.

وتضمنت الطلبات التي اشترطها فيفا إزالة بوابات الدخول "الحلزونية"، واستبدالها بأخرى تضم جهازًا قارئًا لـ "الباركود".

وطالب الوفد نقل الأماكن الخاصَّة بوسائل الإعلام من مقاعد المنصة الفضية إلى أعلى منطقة في الملعب بالدور الخامس، إلى جانب تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش "إنتر فيو"، و"ميكس زون".

وواصل الوفد مطالبه، بإزالة المضمار في رديف الملعب الرئيسي، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي، بطل أوروبا، قبل نصف النهائي.

بالإضاف إلى تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب وفقًا للشروط المعتمدة من فيفا، مع منح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات وبراندات عالمية.

واختتم التقرير السعودي وفق مصادره مؤكدًا أن العمل مستمر على قدم وساق بهدف تلبية كافة الاشتراطات، التي أوشكت على الانتهاء، قبل انطلاق البطولة.