كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس قد يستطيع إنهاء عقد لاعب الفريق بول بوجبا، في ظل ثبوت إيجابية اختبار المنشطات الذي خضع له مؤخرًا.

كان بوجبا قد خضع لفحص المنشطات العشوائي بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي، في شهر أغسطس الماضي، رغم تواجده على دكة البدلاء طوال اللقاء.

وثبت الفحص ارتفاع هرمون التستوسيتون في الدم، مما تسبب في إيقافه بشكل مؤقت من قِبل لجنة المنشطات في إيطاليا.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن يوفنتوس سيكون لديه حجة قوية للغاية لإنهاء عقد بوجبا.

وأوضحت أن بوجبا أخبر يوفنتوس أنه تناول فيتامين أثناء وجوده في الولايات المتحدة خلال الصيف، والذي أوصى به له صديق يعمل في الطب، لكنه لم يراجعه مع الطاقم الطبي للنادي الإيطالي.

وأشارت إلى أن ذلك الأمر يعد سهوًا كبيرًا، خاصة أن هناك تساهلاً للغاية في الولايات المتحدة بشأن المكونات التي يجب إدراجها على ملصقات المنتجات.

وتُعد الفيتامينات المتكاملة التي يتم شحنها من الولايات المتحدة، سببًا في ظهور اختبارات الناندرولون الإيجابية - والتي تتسبب كذلك في زيادة التستوستيرون - في العديد من أندية الدوري الإيطالي، بما في ذلك يوفنتوس، في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ونتج عن ذلك الأمر ضرورة التنسيق بين اللاعبين والطاقم الطبي للأندية فيما يحصلون عليه من مواد، من أجل التأكد من عدم وجود أي مواد محظورة مخفية.

وأفادت أنه في حال اعتراف بوجبا بحصوله على ذلك المكمل دون مراجعة الطاقم الطبي للنادي، سيكون لدى يوفنتوس حجة قوية للغاية لإلقاء اللوم عليه بالكامل، ومن ثم فسخ عقده.