كشف حمادة عبد الباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بنادي الزمالك، أسباب اعتذار فريق كرة اليد عن عدم المشاركة في بطولة إفريقيا.

وكان نادي الزمالك قد أكد في وقت سابق عدم مشاركته في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقرر إقامتها في الكونغو بداية من 28 سبتمبر الجاري.

جدول مباريات الزمالك في الدوري المصري موسم 2023-2024

وقال عبد الباري في تصريحات تلفزيونية بفضائية "etc" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "اتحاد اليد طلب حل أزمة اللاعبين الذين قدموا شكاوى للحصول على مستحقاتهم، وموضوع جيمس باركر الذي يستحق 108 آلاف يورو".

وأضاف: "الزمالك لا يتخلى عن بطولاته مطلقًا، لكن اعتذارنا عن المشاركة في بطولة إفريقيا ليس له علاقة بأزمة القيد".

وأردف: "مع الوضع في الاعتبار أن اللجنة الحالية برئاسة عماد البناني رفضت اعتذار فريق اليد وطالبت بالمشاركة بشكل طبيعي وسيتم تذليل كافة العقبات وتوفير كل المطالب المالية".

وتابع: "قرار الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة إفريقيا فني، في ظل عدم جاهزية الفريق للتواجد حاليًا، ونحن طرف في بطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، وسنخوض أيضًا بطولة كأس الكؤوس".

وأتم: "الاتحاد الإفريقي لكرة اليد تحدث معنا للمشاركة في البطولة، ويريد مساعدة النادي للتواجد بالبطولة القارية، نحن دائمًا منافسين أقوياء على البطولات القارية".

وكان عبد الباري قد أكد في وقت سابق أن النادي عليه متأخرات قديمة، إلى جانب شكوى اللاعبين لاتحاد اليد بسبب مستحقاتهم التي وصلت إلى 7 أشهر، وشكاوى ضد الزمالك من لاعبين سابقين أيضًا.