تحدث محمود فتح الله المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، عن قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز 2023\2024، ومواجهة الزمالك في مستهل مشواره.

وكانت قرعة الدوري المصري 2023\2024 التي أجريت مساء اليوم الإثنين بالعاصمة الإدارية الجديدة، قد أسفرت عن مواجهة بيراميدز للزمالك في افتتاح مشوار الفريقين.

طالع | قرعة الدوري المصري 2023 - 2024.. الزمالك أمام بيراميدز والأهلي يواجه المصري في الجولة الأولى

وقال فتح الله في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "أتمنى بداية قوية لنا وأن نقدم موسمًا جيدًا، سنة عن سنة نتحسن، وحفل القرعة اليوم كان يليق باسم مصر".

وأضاف: "الزمالك فريق كبير ومحترم ومنافس قوي، لكن الفريق لم يدعم بصفقات، الزمالك ليس جديدًا علينا نعرفهم جيدًا".

وأردف: "مواجهة فريق قوي في البداية، تجعلك تدخل في الأجواء أسرع وأقوى، ونتمنى أن تكون البداية قوية لنا".

واستطرد: "نتمنى حصد لقب الدوري، لكن الزمالك والأهلي منافسين دائمين على البطولة، وعندما يضعنا الناس في هذه المكانة فهذا يدل على أننا نسير في الطريق الصحيح وهذا شيء يضع علينا ضغوطًا ويشرفنا، لكن كل الأندية أيضًا دعمت لسنا نحن فقط".

واستكمل: "محمد رضا بوبو ومحمد حمدي قد لا يُشاركا أمام الزمالك بسبب تعرضهما للإصابة، غدًا سنعرف موعد عودتهما".

وواصل: "التنافس في الملعب، لكن الذي أضمنه أننا جميعًا سنبذل قصارى جهدنا، وسيكون أمامنا هدف وسنقاتل عليه".

واستطرد: "حتى لو ظل قيد الزمالك متوقف 3 سنوات، سيظل يُنافس على الدوري، الزمالك يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وتاريخ عريق وآخر 3 سنوات حصد الدوري مرتين، وسيظل منافسًا".

وأتم: "محمود صابر حتى الآن في حساباتنا ومعنا، لكن لا نعلم ماذا سيحدث حتى غلق باب القيد، هو لاعب كبير وسيكون مستقبل مصر".

موعد انطلاق الدوري

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية قد أعلن عن الكثير من التطورات خلال كلمته بحفل قرعة الدوري الليلة.

وأكد دياب أن بطولة الدوري ستبدأ يوم 18 سبتمبر، وستنتهي البطولة يوم 30 يوليو، مشددًا على أنه سيكون منتظمًا أكثر من الموسم الماضي.

وأتم دياب: "ننتظر القرار النهائي بشأن المقترح الذي تقدمنا به للجهات الأمنية، وهو الحصول على نصف السعة في الدور الأول، وفي الدور الثاني السعة الكاملة، لكن حتى الآن الموافقة التي نملكها هي حضور 10 آلاف، وقبل الدوري بـ 72 ساعة سنصل لقرار نهائي في هذا الشأن".