أعلن أحمد علي كامل مهاجم الزمالك والإسماعيلي الأسبق وحرس الحدود الحالي، اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد مسيرة احترافية لعب خلالها بقميص 11 فريقًا مختلفًا.

وقال اللاعب الدولي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 1" إنه قرر تعليق حذائه نهائيًا، مؤكدًا أنه لم يكن يتمنى أن تأتي تلك اللحظة.

وأضاف اللاعب: "أوجه الشكر لجميع الأندية ومن ساندوني وجماهير مصر بشكل عام، وإذا كنت أخطأت في حق أحد يسامحني وإذا لم أوفق مع أحد الأندية فبالتأكيد كنت أريد أن أحقق شيئًا ولكن هكذا كانت الظروف".

وتابع اللاعب باكيًا: "بالتأكيد لكل مشوار نهاية ولكني كنت أتمنى ألا تأتي هذه اللحظة".

وأردف: "لم أخطط للفترة المقبلة، اعتزلت بشكل مفاجئ لأن الفترة الماضية كنت أسير بشكل جيد، ولكني وجدت أن الحديث عن السن (موضة) فاخترت احترام نفسي".

احمد علي

طالع أيضًا | قائمة المرشحين في انتخابات الزمالك 2023 بعد غلق باب التقدم رسميًا

واستكمل موجهًا رسالته لمدربي الدوري المصري: "المدربون لا يعاملون اللاعبين وفق مجهودهم، في مصر المدربين يفكرون بشكل غريب".

واستطرد: "يجب أن تفكر الأندية أن هناك مدربين يكونون مُتعبين جدًا مع اللاعبين، يوجد مدربون تولوا مهمة عشر أندية ولم يوفقوا، فيجب أن يحصل وجوه أخرى على فرصة".

وأتم: "التعامل مع الأجيال الحالية مختلف عما مضى، في وقت سابق كان الناشئ يقوم بتغيير ملابسه في غرفة أخرى غير التي يتواجد بها اللاعبين الكبار، ولكن الجيل الجديد لا يملك تلك الصفات، بل يمكن أن يأتي اللاعب ويجلس مكانك في الغرفة".

يذكر، أن أحمد علي صاحب الـ37 عامًا، قد لعب 147 مباراة في الدوري المصري، بينهم 95 أساسيًا، سجل خلالهم 85 هدفًا وصنع 3 وحصل على 20 بطاقة صفراء، وطرد وحيد.

وعلى الصعيد الدولي خاض 11 مباراة في دوري أبطال إفريقيا و7 في دوري أبطال آسيا سجل خلالهم هدفين في منافسات القارة السمراء وهدفًا في آسيا.

هذا بالإضافة إلى 3 مباريات مع منتخب مصر الأول بواقع واحدة رسمية ووديتان، سجل خلالهم هدفًا وحيدًا.

وكان أحمد علي قد خاض تجربة احتراف واحدة مع فريق الهلال السعودي عام 2011، وحقق معهم بطولة الدوري السعودي وكأس ولي العهد.

ومحليًا فقد فاز مع ناديه الأسبق الزمالك ببطولة الدوري المصري موسم 2014-2015، بجانب 3 نسخ من بطولة كأس مصر، بالإضافة إلى تحقيقه لقب هداف الدوري المصري مع فريق وادي دجلة موسم 2018-2019.