تحدث كريستيان فينك الطبيب المعالج للاعبي الأهلي، عن إصابات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، في الوقت الحالي.

ويستعد الأهلي لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر الجاري في نهائي كأس السوبر الإفريقي في السعودية.

وقال فينك الطبيب المعالج للاعبي الأهلي في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة": "إصابات الرباط الصليبي كانت تحتاج إلى 6 أشهر للعودة للتدريبات مجددًا، والآن قد تصل إلى 9 أشهر".

وأكمل: "سر تجدد إصابة أكرم توفيق؟ لا أعتقد أن الحماس الزائد هو سبب إصابته مجددًا، هو تأهل بشكل جيد جدًا، لاعب رائع ويمتلك إمكانيات بدنية كبيرة، والأهلي يسعى لعودته بقوة، ولكنه غير محظوظ بإصابته للمرة الثانية".

اقرأ أيضا..تقارير: موديست يجتاز الكشف الطبي وتحديد موعد تقديمه لجماهير الأهلي

وعن موعد عودة أكرم توفيق، قال: "أعرف أنه بدأ التدريب في معسكر النمسا، اللاعب يتأهل بشكل تدريجي، لا يُمكن أن يلعب مباراة كاملة، يجب أن يشارك فقط لعدة دقائق وتزيد تلك الدقائق كل فترة، وسيعود قريبًا".

وتابع حديثه: "موقف إصابة كريم فؤاد؟ هو رياضي رائع مثل أكرم، ويمتلك قوة بدنية، وجاهز ذهينًا، لكنه يحتاج إلى بعض التقويات في الركبة، هو ليس بعيدًا عن العودة للملاعب، وأتمنى أن يكون إضافة كبيرة للأهلي".

وأضاف: "نصيحتي للجهاز الطبي للنادي الأهلي بشأن الثنائي، أن يتم متابعتهما عن قرب، بعد التوقف الطويل تجد اللاعبين لديهما حماس كبير للعودة للمشاركة، ولكن يجب أن يعودا بالتدريج، ويجب أن يتعامل معهما الجهاز بحرص شديد".

وزاد: "زيارة إمام عاشور وكريم فؤاد وأكرم توفيق لي كانت ودية، ورأيتهم جاهزين تمامًا ذهنيًا وبدنيًا للعودة".

وقال الطبيب كريستيان فينك بشأن إصابة إمام عاشور: "رأيت إمام لأول مرة وشاهدت إصابته وهي عضلية، من الصعب التنبؤ بموعد عودته من أول مرة، لكن اللاعب أدى تدريبات تأهيلية جيدة، ولم يشكو من أي ألم، العودة بعد إصابة عضلية شيء صعب، إصابة العظام تكون أكثر سهولة في العودة للملعب من جديد، عكس الإصابة العضلية تكون صعبة، هو بدأ المشاركة مع الفريق بمعسكر الإعداد".