تحدث أيمن يونس لاعب الزمالك الأسبق والمحلل الفني الحالي، عن انتخابات الزمالك المقبلة، وعدد من الأزمات التي تواجه النادي.

وأغلق باب الترشح لانتخابات الزمالك اليوم الأحد، على أن تقام العملية الانتخابية يوم 20 أكتوبر المقبل.

ويشهد السباق الانتخابي غياب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق ونجليه أحمد وأمير، لأول مرة منذ سنوات عديدة.

وقال يونس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "نتمنى أن نرى برامج واضحة للمرشحين، وأتمنى التوفيق لكل من ستنتخبهم الجمعية العمومية، وأثق في رأيها، نريد أشخاصًا يعملون بفكر ولا نريد برامج انتخابية عبارة عن دموع".

وأضاف: "حسين لبيب جاء لي مرتين في المنزل وطلب مني الترشح ولكني أبلغته بصعوبة الأمر بسبب ضيق الوقت لدي، ولكن لا أستطيع أن أتأخر عن نادي الزمالك، ثم جلس معي ودرسنا كل شيء".

وأردف: "بعد ذلك حدثت مستجدات بعد انضمام أحمد سليمان لقائمة حسين لبيب، وقال كلام محترم، وحسين لبيب تواصل معي وأنا رشحت حسين السيد بدلًا مني وفضلته لأنه رجل كتوم ومؤدب، ولا يتحدث عن أي كواليس".

وتابع: "الموقف صعب، والحمل ثقيل، إذا كان هم متحمسين ويريدون خدمة النادي فكل التوفيق لهم، لكن هناك آخرين لهم ثقلهم مثل هشام يكن وعبد الله جورج، وفي النهاية نحن أسرة واحدة سواء القوائم أو المرشحين الفرديين، يهمنا الهدوء وأن تكون القائمة شبه كاملة ولها خطة واضحة".

واستكمل: "أريد عقد مناظرات بين المرشحين، وكل قائمة تشرح برنامجها الانتخابي، يجب أن نعرف كيف يُفكر الناس لكي نعرف من سنعطيه صوتنا".

واستطرد: "ستكون كارثة إذا فتح المجلس الجديد حسابًا لتلقي التبرعات، يجب شرح بعض الأمور وكيفية حل الأزمات الراهنة، أقول للمرشحين (سمعونا صوتكم) وقولوا لنا ماذا ستفعلون".

وأشار: "حسين لبيب رجل محترم جدًا ويقول الحق، والتزم بكل شيء، وكان كل شيء بمحض اختياري، ولا يوجد شيء يزعجني، أنا من اخترت عدم الترشح".

وأتم أيمن يونس: "لا يصح بيع أحمد سيد زيزو لحل أزمة النادي المادية والزمالك سيظل نادي بطولات رغم ما يحدث".