كشفت تقارير صحفية ألمانية، أن جوليان ناجيلسمان، مرشح لخلافة هانزي فليك في منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم.

المنتخب الألماني أعلن إقالة هانزي فليك، بعد خسارته أمام اليابان وديًا أمس برباعية مقابل هدف، بعد الفشل في مونديال قطر 2022 والخروج من دور المجموعات.

صحيفة "بيلد" الألمانية، أفادت بأن جوليان ناجيلسمان، الأقرب لخلافة هانزي فليك، لما يمتلكه من خبرات داخل الكرة الألمانية، ونجاحاته مع الفرق السابقة التي دربها.

ترشيح ناجيلسمان يأتي بجانب بعض التقارير التي أشارت إلى أن هناك اهتمامًا أيضًا بالتعاقد مع يورجن كلوب، لكن الأمر سيكون صعبًا في إقناع ليفربول بترك المدرب الألماني.

ناجيلسمان لا يتولى قيادة أي فريق منذ مارس الماضي، بعد إقالته من تدريب بايرن ميونخ، بعدما نجح مع لايبزيج وهوفنهايم من قبل رغم صغر سنه.

وحقق ناجيلسمان السوبر الألماني مرتين، والدوري الألماني مرة مع بايرن ميونخ، قبل أن تتم إقالته الموسم الماضي، بعد إقصاء باريس سان جيرمان، في قرار أثار الجدل بالكرة الألمانية.

وارتبط ناجيلسمان بتولي قيادة باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، لكنه في النهاية لم يتوصل لاتفاق مع النادي، ليعيّن الخليفي لويس إنريكي بدلًا منه.

بالإضافة إلى ذلك، ريال مدريد كان ضمن الأندية التي ترغب في التعاقد مع ناجيلسمان، لخلافة كارلو أنشيلوتي الذي سيرحل في الصيف لتولي قيادة المتخب البرازيلي.