أكد فيرجيل فان دايك قائد ليفربول والمنتخ الهولندي، أن طرده في مباراة نيوكاسل كان درسًا قاسيًا له، خلال الفوز 2/1 لفريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تعرض الهولندي للطرد في مباراة ليفربول أمام نيوكاسل بعد مرور نصف ساعة، بعد عرقلة المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك، كما أن رد فعله كان عنيفًا بعدما اعترض على الحكم الأول والرابع.

طالع أيضًا | اتحاد جدة يتمسك بضم محمد صلاح في يناير.. وحالة واحدة تفصل ليفربول عن الموافقة

غاب اللاعب الهولندي عن مباراة أستون فيلا الأسبوع الماضي، قبل أن تُعلن عقوبته يوم الجمعة، التي كشفت عن إيقافه أيضًا عن ملاقاة ولفرهامبتون، ولن يكون جاهزًا للمشاركة في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة وست هام يونايتد 24 سبتمبر الجاري.

وفي تصريحات بمؤتمر صحفي، قال فان دايك: "لقد كان درسًا قاسيًا ومكلفًا عندما تعرضت للطرد. لكنني في النهاية أتمنى أن تذهب الأموال إلى الأشخاص المناسبين".

وكان الاتحاد الإنجليزي قد غرّم اللاعب الهولندي 100 ألف جنية إسترليني بجانب عقوبة الإيقاف، بسبب اعتراضه المبالغ ليه على حكم المباراة.

وأشار: "لقد خضنا 4 مباريات هذا الموسم. لذلك لا أعتقد أنه يمكنني التحدث كثيرًا عن المستوى".

وعن كودي جاكبو، قال: "إنه مهم لـ ليفربول وهولندا. لم يلعب في المباراة الأخيرة أمام أستون فيلا. لكن العمل الذي يقدمه في الهجوم والدفاع لا يصدق كل مباراة".

واختتم: "جاكبو يلعب في مركز صعب للغاية، يمكنه اللعب كمهاجم أو رقم 8 مع يورجن كلوب، ولا يزال قادرًا على القيام بعمل جيد في رأيي. الموسم لا يزال طويلًا جدًا، وسنرى ما سيحدث. لكننا سنحتاج إليه وسيكون مهمًا للغاية".