امتدح الكولومبي أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، مهاجمه سامسون أكينولا بعد ودية السكة الحديد الماضية.

وقال أوسوريو في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الزمالك": "سامسون لاعب كرة قدم جيد جدًا، مركزه الأصلي مهاجم صريح وقادر على استغلال المساحات ويمكن الاستفادة منه بشكل جيد، ويمتلك إمكانيات جيدة لكي يتطور أفضل من ذلك".

وتابع: "كان الأهم من فترة الإعداد ما قبلها، وهي أن أعطي اللاعبين إجازة لمدة 25 يومًا، وهذا شيء لم يحدث لهم من فترة طويلة، فكان يجب أن أبعدهم عن الكرة بسبب تلاحم المواسم ويجلسون مع أسرهم".

وأضاف: "لن أغير طريقة لعبي وأفكاري، وأعتمد بشكل كبير على لاعبي خط الوسط والأجنحة، أفضل خوض المباريات الودية كل شوط يكون نصف ساعة، واللاعبون أدوا بشكل جيد وقدموا مباراة كبيرة أمام السكة الحديد".

طالع | انتخابات الزمالك.. 9 مرشحين جدد في اليوم السادس

وأوضح: "ودية السكة الحديد كانت تجهيزًا للمباراة الودية الثانية، مباراة يوم الإثنين ستكون من شوطين كل شوط لمدة 45 دقيقة، بعد هذه التجهيزات على الأقل كل اللاعبين يستطيعون اللعب 60 أو 70 دقيقة ويقدمون أفضل شيء لديهم قبل مواجهة أرتا سولار في الكونفدرالية".

وأكمل: "هدفي تجنب الإصابات خلال فترة الإعداد الحالية وكل ما حدث إصابات خفيفة، حتى الآن فترة الإعداد تسير بشكل جيد من أول مباراة لنا، واللاعبون قادرون على المنافسة من أول مواجهة". 

واستكمل: "اللاعب رقم 9 هو الذي يسجل الأهداف ولكن في طريقة لعبي نحن أقل الفرق اعتمادًا على رقم 9، التي تغير النتيجة دائمًا هي الأهداف حتى إذا جاءت من لاعبي خط الوسط أو الأجنحة".

وأفاد: "رحلتي في إسبانيا مربحة جدًا، قابلت مدربين كرة واستفدت، حضرت أربعة تمارين مع مدربين لديهم خبرة كبيرة في الكرة، وعكس ما أشيع بشأن رحيلي عن الزمالك".

وأردف: "مع كل الاحترام لكل الفرق أحب الاستحواذ يكون معنا وأحرز الأهداف من اللعب المفتوح هذه طريقة لعبنا".

وزاد: "لا يوجد فريق في الدوري يعطي لنا مساحات، وفي هذه الحالة نحتاج إلى لاعب رقم 9 بمواصفات مختلفة، قوي يستطيع الوقوف على كرته ويكون محطة للاعبين الذين يأتون من الخلف ويكون حلقة وصل ما بين الخطوط، اعتمدت سابقًا على شيكابالا وزيزو في مركز رقم 9 الوهمي بسبب تضييق المنافسين للمساحات".

وأكد: "أوباما يلعب في أكثر من مركز ويعطي لنا حلولًا، ونمتلك اثنين مهاجمين مميزين على المرمى مثل ناصر منسي وسيف الدين الجزيري، سامسون لكي يشارك في مركز المهاجم وبشكل أساسي سينافس مع الجزيري وناصر منسي وشيكابالا وأوباما".

واختتم: "علاقتي بجوارديولا علاقة عمل ليس أكثر، ويوجد تواصل وحضرت تدريبات له من قبل، وأنا صديق لخوان مانويل مساعد جوارديولا، أتحدث معه ونتناقش في اللعب والمباريات".