قيّم لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أداء فريقه أمام مقدونيا الشمالية، في ظهوره الأول بمنصبه كمدرب للآتزوري.

وفرض منتخب مقدونيا الشمالية تعادلًا إيجابيًا بهدف لمثله، على نظيره الإيطالي، في التصفيات المؤهلة لـ كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال سباليتي لـ "RAI Sport" و"Sky Sport Italia": "كانت المعاناة عندما أصبحت المباراة فوضوية ولم نكن مستعدين لإعادة خلق الصلابة الدفاعية، لذلك غالبًا ما كان لاعبو خط الوسط يستعيدون التمريرات".

وأضاف: "ومع ذلك، لعب الفريق مباراة جيدة ويمكننا العمل على تحسينها، لم نسمح لهم بكثير من الفرص، وافتقرنا إلى الصبر للقيام بالتمريرات الصحيحة، عندما كان لدينا الوقت والمساحة للقيام بذلك".

تابع: "العنصر الوحيد الذي لدينا هو دراسة هذه المباراة ومحاولة العثور على تحسينات، والعمل على المفاهيم التي لم تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، وستكون إعادة مشاهدة المباراة بنفس قيمة جلسة التدريب".

وأردف: "كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل من خلال الجودة، حيث كانوا يدافعون بخمسة لاعبين، لذا كان بإمكاننا تقسيمهم بشكل أسهل، وكان ذلك أيضًا أمرًا لا مفر منه نظرًا لحالة الملعب، لأنه ليس من الممكن التمرير بجودة عالية على هذا العشب".

سباليتي أشار إلى إنه لم ينم كثيرًا الليلة الماضية، حيث كان ذلك قبل ظهوره الأول كمدير فني لمنتخب إيطاليا.

واستطرد: "أنا دائما أنام قليلاً، من الطبيعي أن تكون هناك مشاعر، لأن هذه المباراة لا تُلعب في ملعب، بل إيطاليا بأكملها، والإيطاليون في جميع أنحاء العالم، هم الذين يقفون معنا أمام أجهزة التلفاز، أتمنى أن يشاهدونا ويحكموا علينا".

وستقام المواجهة المقبلة من تصفيات يورو 2024 يوم الثلاثاء في سان سيرو عندما تستضيف إيطاليا، أوكرانيا، وأفاد: "سيتعين علينا أيضًا تغيير عدد قليل من اللاعبين في المباراة القادمة، لأن الملعب أثر عليهم".

وواصل: "اضطررت أيضًا إلى إخراج بعض اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء، وكنت آمل في إضافة المزيد من القوة مع راسبادوري".

وأتم سباليتي: "لسوء الحظ، سجلوا هدف التعادل في وقت متأخر جدًا، ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للرد".