استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم السبت، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادًا لمواجهة أرتا سولار في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع أرتا سولار، يوم 16 سبتمبر الجاري، في ذهاب دور الـ 32 من البطولة القارية.

فقرات تأهيلية

خاض لاعبو الزمالك، فقرة بدنية وتأهيلية قوية، واستمرت لمدة 30 دقيقة تقريبا تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق، وتم تقسيمها إلى جزئين، الأول تضمن تدريبات بدنية استمرت لمدة 20 دقيقة لتقوية العضلات.

وكان الجزء الثاني عبارة عن تأهيل باستخدام أدوات مخصصة لذلك، بجانب تدريبات خفيفة بالكرة لمدة 10 دقائق.

مشاركة حارس جديد

شهدت تدريبات الزمالك، مشاركة حارس المرمى الشاب محمود شريف الشناوي مواليد 2004.

وقام محمد عبد المنصف مدرب الحراس بالفريق بالتنسيق مع الجهاز الفني، بتصعيد الحارس للمشاركة في تدريبات الفريق بصحبة عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء، في ظل غياب محمد عواد للإصابة ومحمد صبحي المتواجد مع المنتخب الوطني.

وخاض عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء ومحمود شريف الشناوي، تدريبات قوية تحت قيادة محمد عبد المنصف تم خلالها التركيز على بعض الأمور الفنية استعدادا للفترة المقبلة.

طالع أيضًا | طبيب الزمالك يوضح تفاصيل إصابة 4 لاعبين.. ويصرح: نُحاول تأهيل سامسون نفسيًا

عودة أوسوريو

تواجد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، في التدريبات الجماعية، بعد أن وصل إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، قادما من إسبانيا بعدما تواجد هناك لعدة أيام لإلقاء محاضرات فنية.

وقاد المدير الفني التدريبات الجماعية اليوم، برفقة أفراد الجهاز المعاون له والذي يضم كل من، مدحت عبد الهادي المدرب العام وأحمد مجدي وفريدى هيريرا هيرناندو المدربين المساعدين.

تأهيل شيكابالا

أدى محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب وقائد الفريق، فقرة تدريبات تأهيلية خاصة بشكل منفرد على هامش المران، وفقا للبرنامج الموضوع للاعب من قبل الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، لتجهيزه بالشكل المناسب في ظل معاناته من إجهاد عضلي تسبب في غيابه عن مواجهة الزمالك والسكة الحديد الودية الأخيرة.

وخاض "شيكابالا" الفقرة التأهيلية الخاصة خلال مران اليوم بعد مشاركته في الحصة التأهيلية والبدنية مع زملائه في الفريق، دون خوض الفقرة الخططية و التقسيمة الفنية.

مشاركة السيسي

شارك عمرو السيسي لاعب وسط الفريق، في التدريبات الجماعية، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها، وكانت عبارة جزع خفيف في الرباط الداخلي للركبة، وخضع بسببها لبرنامج تأهيلي وعلاجي خلال الفترة الماضية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.

وخاض عمرو السيسي التدريبات التأهيلية والبدنية بجانب الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية بشكل طبيعي لتتأكد جاهزيته من الناحية الطبية للفترة المقبلة.

عواد يواصل التأهيل

واصل محمد عواد، البرنامج التأهيلي الموضوع له، على هامش المران، وفقا للبرنامج الموضوع للاعب من قبل الجهاز الطبي للفريق بسبب معاناته من إصابة عبارة عن رشح في الركبة.

في المقابل أدي أحمد زكي الظهير الأيسر للفريق تدريبات تأهيلية على هامش المران الصباحي اليوم السبت، بسبب معاناته من إجهاد عضلي.

ولم يشارك اللاعب في التدريبات التأهيلية مع زملائه، كما لم يشارك في الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية، وفقا لقرار الجهاز الفني للفريق بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو بالتنسيق مع الجهاز الطبي.

فقرة خططية

خاض لاعبو الزمالك، فقرة تدريبات خططية خاصة على هامش المران، وشهدت الفقرة التي قادها مدحت عبد الهادي المدرب العام، تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة بخطة اللعب.

وبعدها خاض اللاعبون تقسيمة فنية قوية في جزء من الملعب تم خلالها تطبيق كل الأمور الخططية التي تم التدريب عليها، تحت إشراف الجهاز الفني.

تدريبات خاصة

قرر الجهاز الفني بقيادة أوسوريو، خوض الفريق تدريبات خاصة في تمام الخامسة مساء اليوم السبت داخل معسكر الإعداد الداخلي بمصر الجديدة استعدادا للموسم الجديد وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

واستقر الجهاز الفني على خوض التدريبات داخل صالة الجيمانيزيوم بفندق الإقامة بمعسكر مصر الجديدة، وسيكون المران عبارة عن تدريبات بدنية وتأهيلية.