أوضح جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، موقفه من اختيار اللاعب جوردان هندرسون للمشاركة رغم الانتقادات التي يتعرض لها في الوقت الحالي، منذ انتقاله إلى الاتفاق السعودي.

كان هندرسون قد غادر صفوف ليفربول، في وقت سابق من موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام، وانضم إلى الاتفاق.

وتسببت خطوة هندرسون في إثارة غضب البعض واتهامه بتفضيل الانضمام إلى الاتفاق بسبب المال، إلى جانب تعرضه للهجوم من مجتمع المثليين، وهو ما دفع اللاعب نفسه للرد على ذلك.

ويلتقي منتخب إنجلترا، غدًا مع أوكرانيا في إطار التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية: "لا أختار الفريق بناءً على ردود أفعال خارجية".

وأضاف: "إنه محترف ذو خبرة كبيرة، وهو ناضج جدًا في التعامل مع أي موقف حقًا، لقد تدرب بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع، والمجموعة بأكملها متواجدة والجميع متاح وهو أمر جيد بالنسبة لنا".

وأكد أعضاء مجموعة أنصار المثليين، في إنجلترا، أنهم سيحتجون ضد هندرسون إذا لعب، بينما يخطط البعض لإدارة ظهورهم إلى الملعب، كتعبير عن إدارة هندرسون ظهره لتلك الفئة.

وعن ذلك، قال ساوثجيت: "أعتقد أن جوردان أعرب عن نفسه هذا الأسبوع بأنه سيشعر بالحزن إذا كان هذا هو ما شعروا به، شعوره تجاه هذا المجتمع لم يتغير، كفريق أنا متأكد من أن جميع مشجعينا سيدعمون الفريق عندما تبدأ المباراة".

وأردف: "أتفهم بعض التصريحات التي تم الإدلاء بها وأحترمها، ما قيل أيضًا هو أنهم سيدعمون الفريق عندما نلعب، وأنا متأكد من أنهم سيدعمون جوردان عندما تبدأ المباراة أيضًا".