أوضح مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم في رابطة الدوري السعودي، حقيقة رغبتهم في الانضمام إلى منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبزغ نجم الدوري السعودي بقوة بعدما انضم إليه العديد من نجوم كرة القدم العالميين، بعد كريستيانو رونالدو، مثل كريم بنزيما، نيمار، رياض محرز وغيرهم.

وظهرت تقارير صحفية مؤخرًا تفيد بأن هناك رغبة من الدوري السعودي للانضمام إلى مضمار دوري أبطال أوروبا، ولكن مايكل إيمينالو نفى ذلك.

وقال مايكل إيمينالو في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "لا، هذا حلم بعيد المنال، لم يفكر فيه أحد منا، على الأقل لم أشارك في أي محادثة على أي مستوى تشير إلى أي شيء من هذا القبيل، نحن سعداء بالمكان الذي نحن فيه".

وأضاف: "نحن نؤمن بأن كرة القدم ملك للجميع، وأن كرة القدم على أعلى مستوى ملك للجميع، كما هو الحال مع كأس العالم في قطر، كانت هناك شكوك ومخاوف، ولكن انتهى الأمر بأن أصبحت واحدة من أفضل بطولات كأس العالم على الإطلاق".

وواصل: "لا نشعر أننا بحاجة إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا لنكون أحد أفضل الدوريات في العالم، لا تحتاج كرة القدم إلى دوري أبطال أوروبا حتى تعتبر مثيرة ورائعة".

وأردف: "لقد لعبتها على أرض نيجيريا الخرسانية في ولايتي المحلية وخرجت للعب أمام 20 ألف شخص شاهدوا الدورات التدريبية".

اقرأ أيضًا.. رابطة الدوري السعودي ثير قلق جمهور ليفربول بشأن محمد صلاح

وأكد: "لقد تراجع الأمر بسبب تأثير كرة القدم الأوروبية والتكنولوجيا وبث كرة القدم، الأمور تتغير وتتطور، لكن كرة القدم هي كرة القدم، وستكون كرة القدم رائعة، سواء لعبت في المملكة العربية السعودية أو في أنجولا أو في ميونخ أو في لندن، سيكون الأمر ممتعًا ولكل شخص الحق في رؤية لاعبيه الأكثر إعجابًا وهم يلعبون على الهواء مباشرة".

وعن إمكانية استضافة السعودية لمنافسات كأس العالم، أجاب: "هذه استراتيجية تقع فوق نطاق اختصاصي، لم أكن جزءًا من المناقشة للتحدث في هذا الأمر، مهمتنا الآن هي أن يكون لدينا واحدة من أفضل الدوريات الترفيهية والمستقرة في العالم وبعد ذلك سوف نتطور من ذلك".

واختتم: "ولكن هل سيكون من الرائع إقامة كأس العالم في المملكة العربية السعودية؟ بالطبع، سيمثلون تلك البطولة بالذات بشكل رائع".