أكد شريف صالح عضو رابطة الأندية المصرية، أنه سيكون هناك زيادة في عدد الحضور الجماهيري بالمباريات عن الموسم الماضي، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن العدد المسموح في قرعة الدوري الممتاز

وتقام قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد يوم الإثنين المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال صالح في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "نريد إعادة الكرة المصرية إلى ريادتها في منطقة الشرق الأوسط أو إفريقيا نرى العالم كله حولنا يتطور".

وتابع: "كل موسم نحاول دائمًا عودة الجماهير بالسعة الكاملة للمدرجات، ولكن هذه وجهة نظر أمنية ونحترمها جدًا ولهم الرؤية في تحديد الأعداد".

 وأضاف: "دائمًا نطلب السعة الكاملة عدد الجمهور، الموسم الجديد سيزيد عن الموسم الماضي، وسنعلن عن العدد المسموح به في قرعة الدوري".

هل هناك مراعاة من جانب رابطة الأندية للأهلي في جدول المسابقة؟ قال: "نعم، لأن الموسم الجديد استثنائي ومن أصعب مواسم الدوري على مر تاريخه، لأن في ارتباطات كثيرة زادت".

وأوضح: "خصوصًا في الدوري الإفريقي غير مسموح للأهلي أن يخوض مباريات خلال هذه البطولة، فبالتأكيد سيكون هناك تأجيلات كثيرة جدًا ومعمول لها حساب".

طالع أيضًا.. خاص | رابطة الأندية تتولى ملف مستحقات حكام الدوري الممتاز في الموسم الجديد

وزاد: "يجب أن نلحق بالتطورات العالمية ويكون هناك توزيع جيد وعادل للحقوق البث التلفزيوني وتزيد موارد الأندية، ويكون هناك تنافس وقوة للدوري".

وأختتم: "سنغلظ العقوبات ضد أي تجاوزات والسلوك الغير رياضي في الموسم الجديد"