انتقد كاي هافيرتز، مهاجم منتخب ألمانيا، الجماهير بسبب قلة الدعم في مباريات كأس العالم قطر 2022، حيث ودع منتخب الماكينات البطولة من دور المجموعات لصالح إسبانيا واليابان.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة اليابان، قال هافيرتز: "لم يكن لدينا أي دعم، وكانت هناك أيضًا أسباب أخرى لذلك، ونحن نفهم ذلك، ولكن لم يكن هناك أي دعم فيما يتعلق بكرة القدم، كنا وحدنا".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا: "الدعم مهم لأنه يمنح القوة أيضًا، ما كان لدى الفرق الأخرى للدعم، كان مفقودًا منا بعض الشيء، يقال دائمًا إن المشجعين هم الرجل رقم 12، لم نشعر دائمًا بذلك بنسبة مائة بالمائة".

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يعلن إصابة جمال موسيالا وخروجه من قائمة ألمانيا

وسيخوض المانشافت مباراتين وديتين خلال التوقف الدولي الحالي، حيث ستكون المباراة الأولى، بعد غد السبت، أمام اليابان، ثم ستكون هناك مباراة أخرى أمام فرنسا يوم 12 سبتمبر، ضمن الاستعدادات لبطولة يورو 2024.

وخسر منتخب ألمانيا المباراة الأولى في كأس العالم 2022 ضد اليابان بهدفين مقابل هدف، وتعادل أمام إسبانيا بهدف لمثله، ثم فاز على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأشار هافيرتز في حديثه إلى التصريحات والحركات التي قام بها اللاعبون وكذلك المسؤولون بشأن حقوق الإنسان ومجتمع الحريات دون التركيز على كرة القدم.