يحزم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي حقائبه، ويستعد للارتحال بحثًا عن حصد كأس جديدة يزين بها خزان بطولاته، وذلك بمواجهة صعبة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي.

المباراة القارية يستضيفها ملعب استاد استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) بمدينة الطائف السعودية يوم الجمعة 15 سبتمبر الجاري.

ويدخل الأهلي مباراته باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2023، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، للمرة الحادية عشر في تاريخه.

طالع | منتخب تونس يوضح لـ بطولات هل يغادر علي معلول مبكرًا من أجل السوبر الإفريقي

أما اتحاد العاصمة الجزائري فقد استطاع الفوز ببطولة الكونفدرالية نسخة 2023، على حساب يانج أفريكانز التنزاني، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

ويبحث الأهلي عن الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة التاسعة، منذ انطلاق البطولة عام 1993، إذ نجح في حصدها أعوام 2002 و2006 و2009 و2013 و2014 و2021 (مايو) و2021 (ديسمبر).

خسارة سوبر

الجدير بالذكر أن أندية الجزائر تمتلك بطولة كأس سوبر واحدة فقط، فاز بها وفاق سطيف الجزائري على حساب الأهلي.

والتقى الأهلي بنظيره وفاق سطيف في كأس سوبر 2015، عندما كان المارد الأحمر فائزًا بالكونفدرالية، وبطل الجزائر حاصدًا لدوري الأبطال.

وخسر المارد الأحمر السوبر الثاني في تاريخه بعد كأس 1994، بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الأهلي ووفاق سطيف

مواجهتان أمام اتحاد العاصمة

واصطدم الأهلي أمام اتحاد العاصمة الجزائري في مباراتين فقط خلال منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005.

وفاز الأهلي خارج الديار بهدف دون رد، قبل أن يتعادل على ملعبه ووسط جماهيره بهدفين لكل فريق، سجلهما في تلك المباراة للأحمر، عماد متعب ومروان عبدوني عن طريق الخطأ في مرماه، وللاتحاد حسين عشو وحمدون محمد.

مباراة الاهلي واتحاد العاصمة

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الجزائرية

يحمل تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الجزائرية إثارة كبيرة، منذ أن نال المارد الأحمر خسارته في المواجهة الأولى أمام مولودية الجزائر في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1976، قبل أن يعوض النتيجة ويفوز في موقعة الإياب.

طالع أيضًا.. بطولات يوضح سر تفضيل العرض السعودي على القطري لاستضافة السوبر الإفريقي

أما المواجهة التالية كانت بين الأهلي وشبيبة القبائل، في دوري أبطال إفريقيا عام 1981، وانسحب المارد الأحمر واعتذر عن استكمال البطولة بسبب وفاة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وفي مجموع المباريات، التقى الأهلي بأندية الجزائر 21 مرة، حقق 7 انتصارات ونال 8 هزائم، وفرض التعادل كلمته على 6 مواجهات.

الاهلي ووفاق سطيف

وكانت أخر مواجهة جمعت بين عملاق قارة إفريقيا وأندية الجزائر أمام فريق وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2022 حيث فاز الأحمر في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في الإياب بالجزائر.

يذكر، أن الأهلي تنتظره العديد من المنافسات بعد مباراة كأس السوبر، إذ يستعد لخوض غمار بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى، ومن ثم كأس العالم للأندية قبل انطلاق مشواره بدوري أبطال إفريقيا في رحلة الحفاظ على اللقب.