تحدث التونسي سيف الجزيري لاعب نادي الزمالك بشأن المشاركة مع ناديه في كأس الكونفدرالية في الموسم المقبل 2023-2024.

وقال الجزيري في حديث لقناة ام بي سي مصر: " لعبت في 2015 ضد الأهلي في الكونفدرالية، في ذلك الوقت كنت لاعب في الإفريقي التونسي، وأهدرت ركلة جزاء وكانت أول مباراة لي أمامه، الأهلي فريق كبير في إفريقيا ولا أقلل من قيمته ولكني لا أخشى من مواجهته".

إقرأ أيضا..خاص .. الزمالك يُشارك الأهلي في صفقة إمام عاشور

وتابع تصريحاته: " كيف انضمت للزمالك؟ بعد الانتهاء من مباراة المقاولون العرب وإنبي، تحدثوا معي وأبلغوني ان رئيس الزمالك يريد الجلوس معك، وبالفعل ذهبت له ووقعت على العقود، المقاولون العرب نادي لديه احترافية كبيرة ولا يقف أمام رغبة اللاعب".

وواصل حديثه: " تقدمت بشكوى ضد نادي الزمالك مرة واحدة العام الماضي بسبب تأخر مستحقاتي، هذه ليست شكوى ولكن كانت تنبيه، وحصلت على أموالي وكل شيء انتهى".

وعن إذا كان من الممكن أن يشتكي الزمالك مجددا قال: "الله أعلم".

وزاد: " نادي الزمالك يمر بظروف خارقة للطبيعة تعبنا كثيرا، يجب على الناس تشعر بنا بعض الشيء، اللاعبين لديهم أسر والتزامات".

وأضاف عن امكانية منافسة الزمالك على كل الألقاب في الموسم القادم: " نعم قادر، الزمالك في كأس العرب واجه فرق أصحاب إمكانيات مادية كبيرة وكان ممكن نصل لبعيد في البطولة لولا الأخطاء تحكيمية، عندما تعرضنا لإيقاف القيد حصلنا على الدوري والموسم المقبل سيكون أفضل".

وعلق بشأن امكانية اللعب في نادي مصري غير الزمالك: " انا لاعب في الزمالك ولدي عقد سنتين، وزملكاوي وأحب النادي، الانتماء وحب الناس لا يشترى بالأموال، حب الزمالك يعني شيء كبير وصعب انتقل لنادي أخر في مصر غير الزمالك".

وأكمل: " توقعت انتقال إمام عاشور للأهلي، شعرت بذلك من تصرفاته، هو حر في حياته، توقعت أنه سينتقل للأهلي بعد انتقاله لنادي ميتلاند الدنماركي، بعد ما عاد لمصر قال لي الدنيا صعبة في الدنمارك وغير قادر على التأقلم، ومن كلامه فهمت ان تفكيره لن يستمر في الأحتراف، الأيام ستجيب إذا كان إمام عاشور أخطىء بانتقاله للأهلي أم لا بعد عودته من الأحتراف".

وواصل: " أحمد سيد زيزو أفضل لاعب في الدوري المصري بشهادة الجميع، تأثيره كبير مع الفريق، علاقتي به في الملعب ممتازة، بظروف إيقاف القيد لو زيزو أحترف الفريق سيتأثر".

وتابع حديثه: " أوسوريو أفضل مدير فني تدربت معه في الزمالك، إيقاف القيد لن يكون له تأثير على نادي الزمالك في الموسم الجديد".

وقارن بين أوسوريو وفيريرا بقوله: " في الفترة الأولى فيريرا كان مركز وبعد عودته مرة أخرى لم يركز، أوسوريو أقسم بالله محترف 100%".

وردا عن اللاعب الذي يخشاه في الأهلي بقوله: " كرة القدم الحديثة، أعمل حساب للمجموعة، علاقتي بعلي معلول علاقة ممتازة، واحصائياته وأرقامه تقول أنه من افضل المحترفين في الدوري المصري، أتمنى عودة فرجاني ساسي للزمالك وحزنت على رحيله وكنت أتمنى استمراره".

وأردف: " لماذا الموسم الماضي كان كارثي في الزمالك؟ لظروف كانت خارجة عن إدارتنا، ظروف النادي كانت صعبة كما انضم للفريق لاعبين جدد لم تعتاد على الأجواء".

وعن شعبية الزمالك قال: "شعبية الزمالك ضخمة في تونس، كل جماهير الإفريقي تحب الزمالك، وشيكابالا هو اللاعب المصري الأكثر شعبية في تونس".

وعن اللاعب الذي كان يتمنى اللعب بجواره من نجوم الأهلي قال: "تمنيت مزاملة حسام غالي".

وتحدث عن الدوري السعودي بقوله: "لقد غير خريطة العالم، كان من أمنياتي في يوم من الأيام اللعب مع شيكابالا، هو لاعب غير عادي وأسطورة، رونالدو في البطولة العربية صافحه، وقال له أنت كنت تلعب في سبورتنج لشبونة".

وختم: " رسالتي لجمهور الزمالك والمسؤولين، مصلحة النادي فوق كل شيء، وندعم بعضنا ونساند بعض لكي نحقق أشياء جيدة مع النادي، لا يوجد لاعبين صبرت قد نجوم الزمالك في الموسم الماضي بسبب المستحقات المالية".