أكد النجم كريستيانو رونالدو أنه يتطلع إلى التواجد في القمة والاستمرار في الفوز وتحقيق أهدافه مع المنتخب البرتغالي وعلى صعيد الأندية، وكذلك أهدافه الشخصية على الجانب الفردي.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة سلوفاكيا، يوم 8 سبتمبر الجاري، ثم لوكسمبورج، يوم 11 من الشهر ذاته، ضمن تصفيات يورو 2024.

وقال رونالدو في مؤتمر صحفي: "نريد حقًا الفوز بهاتين المباراتين، إذا فزنا، فسنكون قد تأهلنا عمليًا، مباراتان جيدتان، خاصة هذه المباراة ضد سلوفاكيا".

وأضاف: "عادة ما تكون المباريات خارج الأرض أكثر تعقيدًا، الفريق في حالة جيدة، لم نخسر، نحن واثقون، ما سنحاوله هو الفوز، إذا فزنا سنتأهل عمليًا".

تابع رونالدو: "منذ عام 2003 كانت هناك لحظات جيدة، ومراحل نهائية، وبطولات عالمية وأوروبية، دوري الأمم، كانت هذه مراحل عادية تمر بها المنتخبات الوطنية، هذه اللحظة كانت جيدة جدًا، في رأيي".

وأشار: "في التدريب نتنفس بشكل مختلف، في التدريب والمباريات، كلنا نفوز، نحن سعداء بذلك، أنا سعيد بشكل خاص، كل شيء يسير على ما يرام، لقد سجلت الأهداف، أريد أن أستمر، أشعر أنني بحالة جيدة ومفيدة".

اقرأ أيضًا | رونالدو: اتهموني بالجنون بعد انتقالي إلى السعودية.. والدوري البرتغالي أشبه بالسيرك

وأكد رونالدو: "إن مرور 20 عامًا يجعلني فخورًا، لأنه يوضح طول العمر، إنه أمر صعب، لكنني أثبتت أنه ممكن".

وتابع: "سأكون واضحًا، لقد كنت هنا منذ 20 عامًا ولم يكن هناك استدعاء لم يكن فيه أي جدل، سيحدث ذلك دائمًا، ليس مع مارتينيز أو فرناندو سانتوس أو باولو بينتو، بل سيظل الأمر على حاله دائمًا".

وواصل: "أكثر ما أطلبه هو أنه بغض النظر عمن يأتي بحالة جيدة أو أقل لياقة، يجب أن يدعم قرارات المدرب، نحن نلعب من أجل البلد والمنتخب الوطني، علينا أن نفكر في الهدف".

وأصر رونالدو: "التأهل ودعم قرارات المدرب التي يتعين عليه اتخاذها، سيكون هناك دائمًا جدل، الشيء المهم هو الفوز ودعم قرارات المدير الفني".

وأردف: "إن عشرين عامًا في المنتخب الوطني هي علامة تاريخية، بالنسبة لي كان من دواعي الفخر أن أرى الأرقام التي حققتها، لكنني أريد المزيد، بينما ألعب على أعلى مستوى، يجب أن أفكر بشكل كبير أشكر أولئك الذين ساعدوني، أكثر ما أريده هو الاستمرار في التطور، وأن أكون في القمة".

وأتم رونالدو: "سجلت 850 هدفًا، تنظر إلى 860 و870 هدفًا، ببطء، طالما ألعب، هدفي هو الفوز، أتقدم دائمًا وأحقق أهدافي مع المنتخب الوطني والنادي، ولكن أيضًا أهدافي، استمتع، الحياة ديناميكية، الغد غير مؤكد، اللحظة جيدة هنا وفي النادي، الأمر يتعلق بالاستمرار".