أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة عن موعد إعلان قوائم المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023.

كان النجم الفرنسي، كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة الحالي وريال مدريد السابق، قد حصل على آخر جائزة للكرة الذهبية، لعام 2022.

ويُعد ليونيل ميسي هو المرشح الأبرز لنيل جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، خاصة بعدما قاد منتخب الأرجنتيني للفوز ببطولة كأس العالم قطر في ديسمبر الماضي.

ميسي هو أكثر من فاز بجائزة الكرة الذهبية في مسيرته، بواقع 7 كرات، متفوقًا على غريمه كريستيانو رونالدو صاحب الـ5 كرات.

وهناك مُرشح آخر وهو نجم مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، الذي فاز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، حيث قاد السكاي بلو للفوز بكل من الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي.

وستعلن المجلة، مساء اليوم، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، والتي تضم 30 لاعبًا.

ومن المتوقع أن تضم تلك القائمة النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول للمرة السادسة في مسيرته، حيث اعتاد التواجد ضمن المرشحين طوال المواسم الماضية منذ انضمامه إلى ليفربول في صيف 2017.

وكان محمد صلاح قد حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والمركز الخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم حصل على المركز السابع في 2021، بينما حقق المركز الخامس في العام الماضي.

وسيتم أيضًا الإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، والتي تضم 10 حراس، إلى جانب قائمة تضم 10 لاعبين لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، فضلًا عن 20 لاعبة تتنافس على جائزة الكرة الذهبية للسيدات.

الجدير بالذكر أن حفل إعلان الفائزين بتلك الجوائز، سيكون يوم الإثنين 30 أكتوبر المقبل، في فرنسا.

موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023

من المقرر أن تبدأ المجلة الشهيرة في الإعلان عن القوائم، بدءًا من الساعة السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة والسعودية، عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.