أكد رئيس لجنة الحكام في إنجلترا، هوارد ويب، أنه كان يتعين منح ولفرهامبتون ضربة جزاء في الوقت القاتل ضد مانشستر يونايتد، في مباراتهما ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الأولى من البريميرليج، حيث فاز مانشستر يونايتد بهدف دون رد.

وطالب ولفرهامبتون بضربة جزاء في اللحظات الأخيرة نتيجة تدخل الحارس أندريه أونانا القوي على لاعب الخصم ساسا كالاجديتش.

ولم ينصاع الحكم، سيمون هوبر، لطلبات لاعبي ولفرهامبتون، ورفض اللجوء إلى تقنية الفيديو، بل ومنح المدرب جاري أونيل بطاقة صفراء للاعتراض.

ولكن يبدو أن قرار هوبر ليس صحيحًا، وكان ولفرهامبتون محقًا فيما طالب به، حسبما أفاد رئيس لجنة الحكام في إنجلترا هوارد ويب.

اقرأ أيضًا.. رئيس الحكام في إنجلترا يوضح مدى صحة هدف مانشستر سيتي المثير للجدل أمام فولهام

وقال هوارد ويب في الحلقة الأولى من برنامج Match Officials: Mic'd Up، عبر شبكة "سكاي سبورتس" لمناقشة اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل: "كان يتعين تدخل تقنية الفيديو في تلك اللقطة".

وأضاف: "كان يجب أن يكون هناك توصية بتدخل تقنية الفيديو، كان يجب على الحكم أن يذهب إلى الشاشة، أنا واثق من أنه وقتها كان سيشاهد الصور التي رأيناها، وكان سيمنح ضربة جزاء".

وواصل: "كان مسؤولو تقنية الفيديو يسيرون بشكل صحيح نحو توصية الحكم باللجوء إليهم، ولكن بعد ذلك بالغوا في التفكير في الأمر قليلًا، في بعض الأحيان يمكن لـ تقنية الفيديو أن تفعل ذلك".

وأردف: "لم نوص بإجراء مراجعة، كان ينبغي علينا القيام بذلك، نحن نعترف بذلك كخطأ، وهو أمر مخيب للآمال بالطبع، من الواضح أننا تعلمنا من ذلك لمحاولة ضمان عدم تكرار هذا النوع من الأخطاء مرة أخرى".