أكد محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أنه تم رفع دعوى قضائية ضد تعيين عماد البناني كـ رئيس للجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، موضحا حقيقة وجود بيان من الوزارة بشأن معاقبة عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالأهلي.

وقال محمد الشاذلي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النهار: "هناك نقطة هامة، تم رفع دعوى ضد الدكتور عماد البناني، وفي أول درجة المحكمة رفضت الدعوة، والرجل اعتذر عن منصبه لكي يتفرغ لمهمته في نادي الزمالك".

وأردف: "الوزارة لديها أبعاد كثيرة فيما يتعلق باختيار المسؤولين عن المهمة والاستقرار في نادي الزمالك، نحن حريصون على متابعة كافة الأمور بشأن الأهلي والزمالك لكي نكون مستعدين للتدخل لأننا عندنا رؤية لكل الإيجابيات والسلبيات، ونبتغي الاستقرار لأي مؤسسة رياضية في مصر".

وتابع: "اللجنة الحالية مهمتها تسيير ما هو عاجل وضروري، فيما يتعلق بتوفير رواتب الموظفين والمديرين الفنيين، واللاعبين، لكن أن يقرروا مصير لاعب أمامه موسمين أو ثلاثة فهذا ليس دورهم".

وواصل المتحدث باسم الوزارة: "نتابع انتخابات الزمالك وتلقي طلبات الترشح، وحتى الآن الأمور تسير بشكل حضاري، وكان هناك دعوى مرفوعة ضد تواجد عماد البناني في الزمالك، وتم رفض الدعوى، خاصةً أنه اعتذر من منصبه للاتحاد الرياضي، حتى يكون الموقف الانتخابي سليم، وهدفنا استقرار الزمالك ككيان كبير".

وأكمل: "غير مسموح رحيل أي لاعب في نادي الزمالك إلا بعد تواجد مجلس منتخب، هم المسؤولون عن هذه الملفات، أما اللجنة دورها هو توصيل النادي لمرحلة الانتخابات من خلال هذه الفترة الانتقالية".

واستطرد: "الوزارة لم تحيل أي فرد سواء عدلي القيعي أو إبراهيم المنيسي للمجلس الأعلى للإعلام، كما جاء في بيان بيراميدز الصادر، ووزارة الشباب تسلمت شكوى من بيراميدز".

طالع | وزارة الرياضة توضح لـ"بطولات" حقيقة المطالبة بمعاقبة رئيس شركة الأهلي للكرة والتحقيق مع حسين الشحات

وزاد: "لكن الوزارة أكدت للنادي أن هناك جهة مختصة لابد من توجيه الشكوى إليها ونفس الحال بالنسبة للاعب حسين الشحات لاعب الأهلي وهناك لجنة تظلمات طالبنا بالتوجه إليها، ولا أعلم لماذا تم تصدير البيان بهذا الشكل وهناك حالة من التعجب رغم أن الأمر واضح".

واختتم: "وزارة الشباب والرياضة ليست طرفًا في أحاديث في وسائل الإعلام أو لاعب أخطأ داخل ملعب كرة القدم، ولسنا جهة اختصاص في هذا الأمر وهذا ما أوضحناه لنادي بيراميدز".