كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يدرك احتمالية رحيل المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، في غضون فترة قريبة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن مسؤولو الاتحاد الإنجليزي يدركون حالة اليقين التي تحيط بمستقبل ساوثجيت.

وأوضحت أن هناك احتمالية في أوساط الاتحاد الإنجليزي حول رحيل ساوثجيت عن الأسود الثلاثة بعد بطولة أوروبا، يورو 2024، في ألمانيا الصيف القادم.

وأشارت إلى أنه كانت هناك مشاعر مماثلة قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث وضع الاتحاد آنذاك عددًا من البدلاء المحتملين مثل إيدي هاو، جراهام بوتر وماوريسيو بوتشيتينو.

اقرأ أيضًا.. منتخب إنجلترا يصدر بيانًا رسميًا بشأن جريليش وأرنولد

وأفادت بأن البديل الذي يمثل حلمًا بالنسبة للاتحاد الإنجليزي هو بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والذي يُعد خيارًا يرغب المسؤولون في إمكانية تطبيقه.

وأكدت أن خطة الاتحاد الإنجليزي حاليًا لتحديد البديل المناسب لـ ساوثجيت تُعد أكثر أهمية مما كانت عليه في السابق، نظرًا لأن عقد المدرب سينتهي في نهاية العام المقبل.

ومن المرجح أن يظل هاو وبوتر وبوتشيتينو وبريندان رودجرز خيارات ممكنة لخلافة ساوثجيت، ولكن مسؤولي الاتحاد الإنجليزي حريصون أيضًا على خوض التجربة مع جوارديولا.

وسينتهي العقد الحالي لـ جوارديولا مع حامل لقب الدوري الإنجليزي في عام 2025، بعد 12 شهرًا من بطولة يورو، وهو ما يمثل عقبة أمام الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب أجره المرتفع.

ويريد الاتحاد الإنجليزي استغلال دعم جوارديولا العلني لاستقلال كتالونيا والذي قد يخلق حواجزًا سياسية تمنعه من تدريب منتخب إسبانيا، ومن ثم يطرح عليه إمكانية إدارة منتخب إنجلترا.

ورغم ذلك، أكدت الصحيفة نفسها أنه لا ينبغي استبعاد إمكانية بقاء ساوثجيت في منصبه حتى كأس العالم 2026.