أدان لاعبو منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، السلوك غير المقبول لرئيس الاتحاد الموقوف لويس روبياليس، تجاه لاعبة منتخب السيدات بعد نهائي كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.

روبياليس رفض الاستقالة، لكنه الآن قيد التحقيقات، بشأن قبلته للاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، جيني هيرموسو على الشفاه، بعد فوز اللاروخا ببطولة كأس العالم أغسطس الماضي.

طالع أيضًا.. عقوبة خفيفة تنتظر روبياليس بعد قرار المحكمة الإدارية الرياضية

هيرموسو قالت إن القبلة لم تتم بالتراضي، وهو ما جعل المحكمة الإدارية الرياضية توقفه مؤقتًا عن ممارسة عمله، لحين انتهاء التحقيق معه.

لاعبو منتخب إسبانيا للرجال، بقيادة ألفارو موراتا، أصدروا بيانًا، قال خلاله لاعب أتلتيكو مدريد: "نتأسف ونتضامن مع اللاعبات اللاتي شوه روبياليس نجاحهن".

وأضاف: "نرفض ما نعتبره سلوكًا غير مقبول من روبياليس، الذي لم يرق إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها، ونقف بحزم بشكل لا لبس فيه إلى جانب القيم التي تمثلها هذه الرياضة".

واختتم: "يجب أن تكون كرة القدم الإسبانية قوة دافعة للاحترام والإلهام والتنوع، ويجب أن تكون قدوة بالسلوك داخل وخارج الملعب".

ويخوض المنتخب الإسباني معسكرًا تدريبيًا قبل مباراتي التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 ضد جورجيا يوم الجمعة ثم قبرص الثلاثاء 12 سبتمبر.