تحدث نجم فريق إنتر ميامي، ليونيل ميسي، لأول مرة بعد مباراة في الدوري الأمريكي بعدما انتهك سابقًا قواعد السياسة الإعلامية في البطولة الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكي.

وشارك ميسي في فوز إنتر ميامي، فجر اليوم الإثنين، ضد لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث صنع الأرجنتيني هدفين.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أن ميسي رفض التحدث مع وسائل الإعلام عقب إحدى مباريات إنتر ميامي، وهو ما يمثل انتهاكًا للسياسة الإعلامية للعبة في البلاد، وقد يعرضه للعقوبات.

وقال ميسي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "الفريق ينمو أكثر يومًا بعد يوم، لقد كنا نقول ذلك منذ بداية، لقد حالفنا الحظ في تحقيق بطولة (كأس الدوريات) والتأهل إلى نهائي آخر (كأس أمريكا)".

وأضاف: "والآن سنسعى لتحقيق هدف الوصول إلى دور الثمانية لمحاولة الفوز بالدوري بهذه الطريقة، من الواضح أن الفوز يمنحنا الكثير من الثقة".

ويمتلك الدوري الأمريكي نظامًا مختلفًا عن المعتاد في دوريات أوروبا، حيث هناك مجموعتين، الشرقية والغربية، يتأهل المتصدر من كل المجموعة إلى نصف النهائي تلقائيًا (في مجموعته)، في حين أن أصحاب المراكز من الثاني إلى السابع في المجموعة الواحدة، يخوضون مباريات فاصلة، حيث يتأهل 3 إلى الدور نفسه في المجموعة ذاتها.

وتتحدد هوية بطل الدوري الأمريكي بمباراة تجمع بين الفائز من المجموعة الشرقية مع الفائز من المجموعة الغربية.

وواصل: "قلنا قبل المباراة إن هذا سيكون اختبارًا رائعًا لنا لنرى أين نقف وما نحن قادرون على فعله، لقد لعبنا في ملعب صعب ضد خصم جيد جدًا، حامل اللقب، حققنا نتيجة مهمة جدًا بالنظر لما هو قادم".

وأكد: "أشعر أنني بحالة جيدة بدنيًا، الحمد لله أنني أستطيع الاستمرار في اللعب ومساعدة الفريق بأي طريقة ممكنة، وآمل أن نستمر في هذه الديناميكية".