عاد أسطورة الكرة المصرية وعضو فريق تحليل قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، محمد أبو تريكة، للحديث عن إمكانية رحيل مواطنه وجناح ليفربول، محمد صلاح، إلى الدوري السعودي.

وارتبط محمد صلاح في الفترة الماضية بإمكانية الانتقال إلى نادي اتحاد جدة في الدوري السعودي، الذي تقدم بأكثر من عرض إلى ليفربول آخرهم بقيمة 200 مليون يورو.

ولكن ليفربول رفض فكرة رحيل الفرعون المصري عن قلعة "أنفيلد" بسبب مدى أهميته بالنسبة للمدير الفني، يورجن كلوب، على مدار المواسم الماضية.

اقرأ أيضًا.. تقارير إنجليزية: نجمان بخلاف محمد صلاح على رادار الدوري السعودي 2024

شاهد حديث أبو تريكة عن إمكانية رحيل محمد صلاح إلى اتحاد جدة السعودي

وعلق أبو تريكة على إمكانية تأثيره على محمد صلاح للانتقال إلى الدوري السعودي خلال حواره في ستوديو تحليلي على القناة القطرية، وقال: "لم أستغل صداقتي مع محمد صلاح لأفرض عليه أي قرار".

وتابع: "علاقتي مع محمد صلاح هي صداقة وأخوة ومحبة، فهو شخص قادر على التفكير بعقله، ولدي إحساس بأنه يشعر بالسعادة مع ليفربول بعد تمديد عقده".

وأضاف: "وضع طبيعي أن أفضل دوري في المنطقة العربية (الدوري السعودي) يبحث عن التعاقد مع أفضل لاعب في تاريخ العرب، محمد صلاح، لكن مازال لديه أهدافًا في أوروبا أهمها الفوز بالكرة الذهبية".

وواصل تصريحاته: "مازال أمام محمد صلاح فرصة مع ليفربول لتحقيق هذا الحلم، هناك موسمين في عقده مع الفريق، ربما يرى البعض أنهم لن يستطيعوا المنافسة على البطولات، لكن في كرة القدم يمكن أن يحدث كل شيء".

واستمر: "ليفربول فريق كبير وهو ملتزم وسعيد بتواجده هناك، ربما العرض يشغل جزءًا من تفكيره، هذا أمر طبيعي، نحن بشر ولكنه ملتزم في تدريباته وهناك تمسك به من النادي ويورجن كلوب".

وعن موقف كلوب: "من المستحيل أن يقول يورجن إن محمد صلاح ليس للبيع، إلا إذا اللاعب أخبره بالبقاء وكذلك قرار ملاك النادي، ولو كنت من ملاك النادي لن أبيع اللاعب بـ 100 أو 200 مليون يورو لأني لن أستفيد بهذه المبالغ، سأضعهم في البنك بعد نهاية الميركاتو".

وأكمل: "من يستطع تعويض محمد صلاح؟ لا أحد سيعوضه فهو يسجل 30 هدفًا في الموسم غير صناعة الأهداف، لا يوجد لاعب مميز يستطيع تحمل مسئولية الفريق الهجومية، لذلك فمن الطبيعي ألا يكون اللاعب للبيع".

وأردف: "جماهير ليفربول كذلك ليست راضية عن تعامل الملاك مع سوق الانتقالات، ينتقدونهم بسبب عدم الإنفاق الجيد على الصفقات، ثم يأتون ويبيعون نجم الفريق؟".

وقام مقدم البرنامج بتوجيه حديثه إلى أبو تريكة قائلا: "لقد جاء لك عرض من الهلال السعودي عندما كنت تلعب في الأهلي".

ورد لاعب المارد الأحمر السابق: "الأوضاع مختلفة، كل شخص وله تفكيره، أحب النادي الأهلي ولو عاد الزمن بي مرة أخرى، لن أغير أبدًا قراري".

وأتم: "أحب الأهلي كثيرًا، لكن وضع محمد صلاح مختلف فهو في مستوى مختلف وكل شخص وله ظروفه وله مواقفه".