يرى لاعب نادي ليفربول الأسبق، داني ميرفي، أن الريدز يمتلكون بالفعل بديلًا مناسبًا إذا رحل الجناح والهداف، محمد صلاح، إلى الدوري السعودي.

وارتبط محمد صلاح في الأيام الماضية بإمكانية الانتقال إلى نادي اتحاد جدة، بمقابل مادي وصل إلى 200 مليون يورو، ولكن ليفربول يرفض الموافقة على تلك الصفقة.

ويعتبر ليفربول وعلى رأسه المدرب، يورجن كلوب، أن محمد صلاح ليس للبيع ويرغبون في استمراره نظرًا لأهميته الكبيرة للفريق على مدار السنوات الست الأخيرة.

تعرف على  تشكيل ليفربول المتوقع أمام أستون فيلا اليوم في الدوري الإنجليزي

داني ميرفي

وأوضح ميرفي وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "إذا لم يرغب محمد صلاح في الرحيل إلى السعودية، فلن يكون هناك أي داعٍ لهذا الحديث".

وتابع: "إذا كنت في مكانه، عليه أن يخرج ويتحدث ويضع حدًا للشائعات، خاصة أن سوق الانتقالات في السعودية لن تغلق حتى يوم الخميس، وبالتالي، سيستمر الحديث عن إمكانية رحيله".

وأضاف: "لن ينسى أحد محمد صلاح على الإطلاق، سيظل الجميع يتذكره كأحد عظماء ليفربول وإذا بقي، سيؤدي ذلك إلى تعزيز مكانته في النادي".

واستمر: "لكن إذا رحل، سيعاني ليفربول، سيكون في وضع أسوأ خاصة مع رغبتهم في المنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي، حتى لو كان المقابل المادي يصل إلى 150 مليون يورو".

وواصل تصريحاته: "إذا أراد محمد صلاح الرحيل، سأقبل هذا العرض ويمكنني الاستفادة منه بضم صفقات جديدة في يناير، لكن لن يتمكنوا من الفوز باللقب، ربما يمكنهم المنافسة على المربع الذهبي".

وشدد ميرفي خلال مقالته: "يورجن كلوب سيصاب بخيبة أمل إذا رحل مو عن الفريق، فهو يعرفه منذ فترة طويلة، لكن لن يقف ضد رغبة اللاعب إذا أراد الرحيل".

وعن البديل: "لويس دياز لاعب رائع ومتألق، اعتقد أن عودته من الإصابة بمثابة صفقة جديدة لنادي ليفربول، يمكن أيضًا لكل من كودي جاكبو وديوجو جوتا اللعب في الجهة اليمنى وربما داروين نونيز".

وأكمل: "أعتقد أن دياز قادر على أن يكون بديلًا إذا رحيل محمد صلاح على الرغم من أن أداء الكولومبي المميز على الجانب الأيسر أفضل من الأيمن".

وأضاف: "إذا رحل محمد صلاح ليست هذه هي النهاية، لقد غادر إيان راش باعتباره أسطورة ولكن تم تعويضه بجون ألدريدج، رحل كيفن كيجان لكن كيني دالجليش حل مكانه، فاز ليفربول بقب الدوري الإنجليزي بعد رحيل ستيفن جيرارد ولويس سواريز ودانيال ستوريدج، فالأندية تتطور ولم ينجح الفريق بالفوز بالبطولة إلا مع محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو".

وأتم تصريحاته: "عندما يغادر اللاعبون المميزون، يظهر آخرون يحاولون إثبات أنفسهم، لقد رحل جيرارد وجاء جوردان هندرسون، محمد صلاح مثل الملك في ليفربول وعندما يحين وقت رحيله، سيكون هناك آخرون تحبهم الجماهير بجنون".